إصابة 200 طالب جامعى فى أوهايو بأعراض نوروفيروس

الخميس، 25 فبراير 2016 11:33 ص
إصابة 200 طالب جامعى فى أوهايو بأعراض نوروفيروس طلبة أمريكيين - صورة أرشيفية
كليفلاند (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار امريكا


قال مسؤولو جامعة فى وسط أوهايو أمس الأربعاء إن 200 طالب على الأقل يعانون من أعراض الإعياء بفيروس (نوروفيروس) الشديد العدوى.

وقالت متحدثة باسم الجامعة إن أنباء التفشى بجامعة ميامى بدأت يوم الثلاثاء الماضى عندما توجه خمسة طلبة إلى المركز الطبى فى أكسفورد بأوهايو بالحرم الرئيسى للجامعة على بعد 56 كيلومترا من وسط سينسيناتى وهم يشكون من آلام المعدة والغثيان والقيء والإسهال.

وقالت المتحدثة كارول جونسون إنه منذ ورود التقارير الأولية شخصت حالات الطلبة بالإصابة بعدوى (نوروفيروس)، وقالت "التزمنا باليقظة التامة فى عمليات التنظيف مع استخدام منتجات لمكافحة الفيروس فى عنابر الإقامة وصالات الطعام." وقالت إن عددا محدودا من الطلبة توجه إلى مستشفى محلى منذ تفشى أعراض الجفاف.

وفيروس (نوروفيروس) من أشيع الأمراض التى تتفشى عن طريق الأغذية بالولايات المتحدة وعادة ما تحدث العدوى فى أماكن مثل المستشفيات والبواخر والجامعات حيث يعيش الناس ويأكلون فى حيز محدود.

ولم تحدد الجامعة -التى يبلغ عدد من فيها من طلبة وهيئات تدريس 20 ألفا- المصدر الرئيسى للتلوث فيما أسدت سلطات الجامعة نصائح للطلبة بمراعاة إجراءات النظافة الشخصية للقضاء على الفيروس.

وفى الاسبوع الماضى قال الحرم الرئيسى لجامعة ميشيجان بمنطقة آن أربور إن تفشى فيروس (نوروفيروس) أدى إلى إصابة عشرات من الطلبة المقيمين بالسكن الجامعى بالإعياء بأعراض الفيروس.

وتقول المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن (نوروفيروس) يصيب من 19 إلى 21 مليون شخص بالمرض سنويا بالولايات المتحدة. ومن هذا العدد من الذين يصابون بالفيروس يموت نحو 750 إلى 800 شخص سنويا.

وفيروس (نوروفيروس) شديد العدوى لمخالطى المريض وينتشر من خلال الأغذية الملوثة وعدم مراعاة احتياطات النظافة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة