بالفيديو.. جابر القرموطى يحتفى بتجربة "اليوم السابع" فى إطلاق خدمة"محرر القراء".."مانشيت" يتصل على الهواء بالمحررة المسئولة..وحنان شومان:التجربة هى الأولى بالصحافة العربية ونتواصل مع المؤسسات العالمية

الثلاثاء، 23 فبراير 2016 09:08 م
بالفيديو.. جابر القرموطى يحتفى بتجربة "اليوم السابع" فى إطلاق خدمة"محرر القراء".."مانشيت" يتصل على الهواء بالمحررة المسئولة..وحنان شومان:التجربة هى الأولى بالصحافة العربية ونتواصل مع المؤسسات العالمية الإعلامى جابر القرموطى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد الإعلامى جابر القرموطى، بتجربة مؤسسة "اليوم السابع"، بشأن استحداث مهنة جديدة على الصحافة العربية تتمثل فى تخصيص مهنة "محرر القراء" المعروفة فى كبريات الصحف العالمية، متمنياً أن تحظى التجربة بدعم كبير من المؤسسة.

وتمنى "القرموطى" خلال تقديمه برنامج "مانشيت" المذاع عبر فضائية "ontv"، اليوم، الثلاثاء، النجاح للتجربة خاصة أنها فى مرحلة البداية والانطلاق، لافتاً إلى أن التعامل مع القراء ليس أمر سهلاً فى الصحافة. وعرض "القرموطى" تقريراً مصوراً من داخل المؤسسة مع الزميلة حنان شومان، أول محررة لتلقى شكاوى القراء بـ"اليوم السابع".


وعرض "القرموطى" تقريراً مصوراً من داخل المؤسسة مع الزميلة حنان شومان، أول محررة لتلقى شكاوى القراء بـ"اليوم السابع".

من جانبها، قالت الكاتبة الصحفية أول محررة لتلقى شكاوى القراء بـ"اليوم السابع"، إن الخدمة الجديدة التى أطلقتها مؤسسة "اليوم السابع" تهدف للتعرف على شكاوى القراء المتعلقة بالجريدة ذاتها، مشيرة إلى ان الغرب يهتم دائماً بهذه الخدمة والمواطن الغربى يعمد دائماً إلى أن يشتكى وسائل الإعلام لذاتها من خلال هذه الخدمة قبل أن يذهب لساحة المحاكم.

وأضافت "شومان" خلال مسجل ببرنامج "مانشيت" الذى يقدمه الإعلامى جابر القرموطى عبر فضائية "ontv"، أن هذه الخدمة معروفة فى الصحف العالمية،ويرجع إليها القراء فى حال نشر خبر يتعلق به وتضمن خطأ ماء لتصحيحه، او فى حال نشر موضوعات تحض على الكراهية، مشددة على أن مؤسسة "اليوم السابع" هى أول جريدة عربية فى منطقة الشرق الأوسط تطلق هذه الخدمة.


ولفتت "شومان" إلى أن مؤسسة "اليوم السابع" هى أكبر مؤسسة تفاعلاً مع القارئ، ويوجد بها إدارة مختصة بتعليقات القراء بالإضافة إلى وجود إدارة خاصة أخرى لمراقبة الجودة الأمر الذى يعنى أن المؤسسة تسمع القارئ وتنقد ذاتها من الداخل وكل ذلك أحد مدخلات الخدمة الجديدة إلى جانب أرقام الهواتف.

وأشارت "شومان" إلى أنه على الرغم من الخدمة فى يومها الثانى إلا أن هناك مئات الرسائل جارى التحقيق فيها، وتابعت: "إذا كان للقارئ حق فى أى من الشكاوى سيكون هناك مكان فى الموقع وعلى الجريدة المطبوعة لتصحيح الموقف".

واستطردت "شومان" قائلة: الكثير من محررى شكاوى القراء من مختلف دول العالم أشادوا بتجربة "اليوم السابع"، مؤكدين أن مصر دولة رائدة وستكون لها باع فى هذا الشأن، مشيرة إلى تواصلها مه بعض الصحف الغربية الكبرى للاستفادة منها كونها لها سبق فى هذه الخدمة.

وعقب انتهاء "القرموطى" من عرض التقرير اجرى اتصالاً هاتفياً على الهواء بــ"خدمة تلقى شكاوى القراء" لإختبار مدى فاعليتها، لتجيبه الكاتبة حنان شومان وتطلب منه سرد الشكوى التى اتصل من أجلها، بينما صارحها "القرموطى" بشخصه وقدم لها التحية على هذه الخدمة الجديدة على الصحافة العربية متمنياً لها النجاح.



موضوعات متعلقة..


حنان شومان: "اليوم السابع" أول مؤسسة بالشرق الأوسط تطلق خدمة شكاوى القراء








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة