بالصور.. تفاصيل جلسة الصلح بين رئيس البرلمان والصحفيين.. على عبد العال يعتذر عن اعتداءات النواب.. ويؤكد للمحررين البرلمانيين: "يعز عليا تزعلوا.. وما حدث صفحة وطويت.. ومن حقكم ممارسة عملكم بكل حرية"

الثلاثاء، 23 فبراير 2016 01:05 م
بالصور.. تفاصيل جلسة الصلح بين رئيس البرلمان والصحفيين.. على عبد العال يعتذر عن اعتداءات النواب.. ويؤكد للمحررين البرلمانيين: "يعز عليا تزعلوا.. وما حدث صفحة وطويت.. ومن حقكم ممارسة عملكم بكل حرية" د. على عبد العال رئيس مجلس النواب
كتب: نور على – نورا فخرى – محمود حسين - تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى محاولة لاحتواء الموقف بعد مقاطعة المحررين البرلمانيين تغطية أخبار البرلمان استجابه لقرار نقابة الصحفيين بعد واقعتى الاعتداء من النواب على محررى "اليوم السابع" و"الوطن"، عقد د. على عبد العال، رئيس مجلس النواب لقاءاً واسعاً مع المحررين البرلمانيين صباح اليوم الثلاثاء قبل بدء الجلسة العامة قدم فيها إعتذارًا باسم المجلس عن التجاوزات التى حدثت بحق المحررين خلال جلسة أمس الأثنين، سواء بالاعتداء اللفظى الذى تعرض له محررى "اليوم السابع" من النائب توفيق عكاشة أو الاعتداء على الزميل محمد طارق محرر جريدة الوطن من النائب محمود خميس.
مجلس النواب البرلمان  نقابة الصحفيين مقاطعة اخبار اليوم   خبرعلي عبد العال (1)

وأكد عبد العال، أنه لا يقبل بالمساس بأى صحفى، مضيفًا: "أرفض ما حدث تماماً من اعتداءات، وكرئيس لمجلس النواب اتقدم بأسفى، أنتم ابنائى.. وما حدث وقائع فردية، وأتمنى أن يكون ما حدث صفحة وطويت".. وتابع: "البرلمان ليس مملوك لأى عضو من الأعضاء ومن حقكم ممارسة مهام عملكم بكل حرية".

وشدد عبد العال، على حق جميع الصحفيين فى الوصول للمعلومات بكل سهولة ويسر، لافتاً إلى أن الصحفى بطبعه مقاتل باستمرار ويتعرض لأزمات كثيرة فلا يجب أن يكون رد فعله أن يسحب أوراقه، وتابع قائلاً: "يعز عليا تزعلوا، وتحزموا أوراقكم، وأحاول دائما تذليل العقبات والصعاب بداية من إعداد قاعه كبيرة مزودة بكل وسائل الاتصال".

ولفت عبد العال إلى أنه التقى مع نقيب الصحفيين، يحى قلاش، فى عزاء الكاتب الصحفى الكبير محمد حسنين هيكل، وتفهم الموقف، مضيفاً: "أبلغته بأننى سالتقى الصحفيين البرلمانيين اليوم، فى إطار مبادرة من أعضاء مجلس النواب من الصحفيين".
مجلس النواب البرلمان  نقابة الصحفيين مقاطعة اخبار اليوم   خبرعلي عبد العال (2)

وأشار إلى أنه لا يمكن أن يقبل بأى إهانة ضد أى صحفى داخل المجلس، وتابع: "أنتم بالنسبة لى تمثلوا الكثير، وأنتم معظمكم من الشباب أمل مصر فى الإعلام والصحافة".

وشدد عبد العال، على أنه لن يقبل أبداً بأى تهديد بحق المحررين الصحفيين داخل المجلس أو تهديد لأى مواطن بصفته رئيسا لمجلس النواب خارج المجلس.

واستطرد عبد العال قائلاً: "مهنة الصحافة مهنة متاعب، والصحفى يتمسك بحريته فى نشر ما يدور حوله، لكن أيضا أى حرية لابد أن تكون مسئولة والضابط يضعه الصحفى فى كل دول العالم فى إطار الصالح العام".

وأشار عبد العال، إلى أنه ليس هناك عمل عام ينجح إلا إذا كانت الصحافة جنباً إلى جنب هذا العمل، مؤكداً أنه طالما كان مع حرية الصحافة ودافع عنها، مستطرداً: " نتحدث عن الشفافية، وإذا لم يتوفر النشر لا يكون هناك شفافية".

مجلس النواب البرلمان  نقابة الصحفيين مقاطعة اخبار اليوم   خبرعلي عبد العال (3)

مجلس النواب البرلمان  نقابة الصحفيين مقاطعة اخبار اليوم   خبرعلي عبد العال (4)

مجلس النواب البرلمان  نقابة الصحفيين مقاطعة اخبار اليوم   خبرعلي عبد العال (5)

مجلس النواب البرلمان  نقابة الصحفيين مقاطعة اخبار اليوم   خبرعلي عبد العال (6)

مجلس النواب البرلمان  نقابة الصحفيين مقاطعة اخبار اليوم   خبرعلي عبد العال (7)

مجلس النواب البرلمان  نقابة الصحفيين مقاطعة اخبار اليوم   خبرعلي عبد العال (8)

مجلس النواب البرلمان  نقابة الصحفيين مقاطعة اخبار اليوم   خبرعلي عبد العال (9)

مجلس النواب البرلمان  نقابة الصحفيين مقاطعة اخبار اليوم   خبرعلي عبد العال (10)

مجلس النواب البرلمان  نقابة الصحفيين مقاطعة اخبار اليوم   خبرعلي عبد العال (11)



موضوعات متعلقة..


- رئيس البرلمان يعتذر للصحفيين ويناشد "النقابة"وقف مقاطعة تغطية المجلس









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة