بدلاً من بيان "البيضة"..أهالى المنيا انتظروا حلول لأهم 5 مشكلات بالمحافظة

الإثنين، 22 فبراير 2016 09:41 م
بدلاً من بيان "البيضة"..أهالى المنيا انتظروا حلول لأهم 5 مشكلات بالمحافظة البيضة المذكورة فى بيان محاظ المنيا
كتبت دعاء العطار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ترك محافظ المنيا، اللواء طارق نصر، الكثير من الملفات والقضايا المهمة التى يعانى منها أهالى المحافظة، وفرح فرحة عارمة ببيضة منقوش عليها لفظ الجلالة، قدمها إليه مدير محطة دواجن شوشة، كهدية فى علبة مذهبة، واعتبرها المحافظ تجسيداً لقدرة الله، ولم يكتفى بذلك بل أصدرت المحافظة بشأنها بياناً، استفز رواد المواقع التواصل الاجتماعى فالمنيا تعانى الكثير من المشاكل الكبيرة التى كان عليه إصدار بياناً بشأنها، نستعرض أهمها فى هذا التقرير.

حل مشكلة أزمة المعلمين العاملين بالعقود المؤقتة

"ياللى بتسأل إحنا مين، إحنا المتعاقدين من سنين، ولسه بناخد 70 جنيه". الكثير من الاحتجاجات والتى يعبر عنها الفئات العاملة فى محافظة المنيا، وكان آخرها هذه اللافتة التى رفعها ما يقرب من مائتى معلم فى المنيا من العاملين بالعقود المؤقتة والشاملة والمميزة، أمس، أمام ديوان عام المحافظة، تعبيراً عن غضبهم إزاء عدم تثبيتهم رغم مضى سنين كثيرة على تعيينهم، مقابل مرتب ضئيل للغاية، مطالبين محافظ المنيا، بتثبيتهم، وتطبيق الحد الأدنى من الأجور، ورغم الوقفة الاحتجاجية هذه إلا أن المعلمين لم يجدوا رد فعل من المحافظ تجاهها.


حل مشاكل الصرف الصحى

قضية أخرى وملف آخر على محافظ المنيا الانتباه إليها والتركيز على إيجاد حلول لها، فمشاكل الصرف الصحى تسيطر على المحافظة، فالكثير من قرى المنيا، تعانى من التلوث، ومشاكل الطفح، وكذلك انفجار المواسير، مما يؤدى إلى انتشار أمراض خطيرة كالفشل الكلوى أو تليف الكبد.

توصيل مياه الشرب لجميع القرى

مازالت الكثير من قرى محافظة المنيا، تعانى من عدم وجود مياه صالحة للشرب، والتى هى من أساسيات الحياة لدى المواطنين، والتى يجب أن تكون على رأس اهتمامات وأولويات المحافظ، فمن حق أى مواطن أن تتوفر له مياه صالحة للشرب، وناهيك عن تلوث مياه الشرب، فأقربها كان، أمس، عندما تقدم أحد مواطنى محافظة المنيا بشكوى لـ "اليوم السابع" مدعمة بالصور، من تحول مياه الشرب إلى اللون الأسود، فى مركز فرشوط فى المنيا.

حل جميع مشاكل مستشفى المنيا الجامعي

مشاكل مستشفى المنيا الجامعى لا حصر لها، فتعانى من نقص فى الأدوية، وإهمال، وكذلك نقص فى أطقم التمريض، ففى واقعة غريبة حدثت مؤخراً فى المستشفى والتى تدل على الإهمال والفساد، تم استبدال أجهزة طبية بالطوب الأحمر، وأثبتت لجنة الفرز السنوى لمخازن الأجهزة الطبية بفندق الجامعة أن قيمة الأجهزة المستبدلة بالطوب تبلغ 6 ملايين جنيه.

حل مشاكل الطرق فى المنيا

لمحافظة المنيا نصيب الأسد من حوادث الطرق، ففى شهر واحد تقع العشرات من حوادث التصادم، فكل ما عليك فعله لتعرف حجم الكارثة، أن تكتب على جوجل "حادث طريق بالمنيا" وستُفاجأ بكمية الحوادث التى تقع على طرق بها الكثير من المطبات العشوائية الغير مطابقة للمواصفات، وخاصة على الطريق الزراعى الواصل بين مدينة المنيا ومدينة ملوى وكان آخر هذه الحوادث، حادث وقع منذ ساعات قليلة وأسفر عن مقتل مجند وإصابة آخرين، أعلى كوبرى بنى مزار فى المنيا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة