بالصور.. حملة "مكافحة فيروس سى" تواصل عملها لليوم الثانى بكفر الشيخ

الإثنين، 22 فبراير 2016 10:49 ص
بالصور.. حملة "مكافحة فيروس سى" تواصل عملها لليوم الثانى بكفر الشيخ توافد اهالى كفر الشيخ لإجراء الفحوص الطبية
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توافد اليوم الاثنين، عدد كبير من أهالى مدن وقرى مركز كفر الشيخ، لإجراء الفحوصات الطبية لمعرفة إصابتهم بفيروس سى بأرض المعرض الدائم أمام مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

وعبر عدد من الأهالى المترددين على الحملة لإجراء الفحوصات الطبية، عن سعادتهم وقلت إحدى السيدات ربنا يخلى لينا السيسى والمحافظ لتوفير الفحص والعلاج بالمجان.

قالت الدكتورة لميس المعداوى وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، إنها تتابع الحملة القومية لمكافحة فيروس سى بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، التى تواصل عملها لليوم الثانى بمركز ومدينة كفر الشيخ ولمدة 15 يوم، تحت رعاية اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، بعنوان "كفر الشيخ خالية من فيروس "سى" خلال العام 2016م".

وأضافت أن الحملة القومية لمكافحة فيروس "سى" قامت بعمل مسح شامل لمدينة وقرى مركزى الحامول والرياض بالمحافظة، مشيرا إلى أنه تم خلال عمل الحملة فحص 50 ألف حالة، وتم تحويل الحالات الإيجابية إلى مركز الكبد والتأمين الصحى بكفر الشيخ وعددهم 7 آلاف ونصف، لاستكمال الفحوصات الطبية وإجراءات صرف العلاج مجانا.

وقالت، يواكب الحملة تقديم الرعاية الاجتماعية من معاشات أو إعانات أو مساهمة فى مشروعات صغيرة لمن تتطلب حالتهم المساعدة من خلال مديرية التضامن الاجتماعى بكفر الشيخ.

جدير بالذكر أن اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، قد أطلق يوم الأربعاء، 13 يناير الماضى، حملة كفر الشيخ خالية من فيروس سى خلال العام 2016م، من مدينة الرياض بالتعاون مع صندوق تحيا مصر لعلاج فيروس سى فى ربوع المحافظة، لتصل إلى أقصى قرية وأبعد تجمع سكنى بمراكز المحافظة، لتقديم الفحوصات الطبية والعلاج بالمجان، دون التقييد بفئة عمرية لتشمل الأطفال والأولوية لكبار السن، ليقضى بذلك على قائمة الانتظار، داعياً وسائل الإعلام لمساعدة الحملة فى توعية المواطنين والتعاون لإخبار الأهالى بمكان ومواعيد الحملة لتعظيم الاستفادة من عملها من أجل صحة أفضل لأبنائنا.


قافلة طبية ، كفر الشيخ (1)

قافلة طبية ، كفر الشيخ (2)

قافلة طبية ، كفر الشيخ (3)

قافلة طبية ، كفر الشيخ (4)

قافلة طبية ، كفر الشيخ (5)

قافلة طبية ، كفر الشيخ (6)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة