الصحافة الإسرائيلية: مسئولون أمنيون:انتهينا من مباحثات توقيع اتفاق مع تركيا.. مشروع قانون يلزم جميع الإسرائيليين بعدم العمل فى يوم السبت.. الجيش الإسرائيلى قادر على تحويل أنفاق غزة إلى قبور لحماس

الأحد، 21 فبراير 2016 01:29 م
الصحافة الإسرائيلية: مسئولون أمنيون:انتهينا من مباحثات توقيع اتفاق مع تركيا.. مشروع قانون يلزم جميع الإسرائيليين بعدم العمل فى يوم السبت.. الجيش الإسرائيلى قادر على تحويل أنفاق غزة إلى قبور لحماس أنفاق - صورة أرشيفية
كتب : هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

القناة الثانية الاسرائيلية :مشروع قانون إسرائيلى يلزم جميع الإسرائيليين بعدم العمل فى يوم السبت


ذكرت القناة الثانية الإسرائيلية أن مشروع قانون سيتم تقديمه اليوم من قبل حزب "يش عتيد" سيشعل الغضب بين الإسرائيليين، حيث سيحظر فيه بالعمل فى يوم السبت بالنسبة للعلمانيين لكون يوم السبت يوما مقدسا بالنسبة لليهود المتزمتين " الحريديم".

الصحافة الإسرائيلية (1)

وأضافت القناة أن اللجنة الوزارية للتشريع ستناقش اليوم مشروع قانون ينص على إلزام العاملين فى إسرائيل بالحصول على أجازة فى يوم السبت، مهما كانت طبيعة عمله، مشيرة أن هناك متدينون يهود يستقلون من عملهم لكون أصحاب العمل يطالبونهم بالعمل فى هذا اليوم.

وأوضحت القناة أن القانون أكد على احترام اختيار اليهود المتزمتين يوم السبت أجازة رسمية مراعاة واحتراما للشريعة اليهودية التى تنص على ذلك، ومن المتوقع موافقة أحزاب البيت اليهودى والليكود الحزب الحاكم فى إسرائيل.


يسرائيل هيوم: رئيس الشاباك الاسبق: جيش إسرائيل قادر على تحويل أنفاق غزة إلى قبور لحماس


قال أفى ديختر رئيس جهاز "الشاباك" الأسابق وعضو الكنيست الحالى عن حزب الليكود أنه من خلال عمليات تقوم بها الأجهزة الأمنية بصفة عامة والجيش الإسرائيلى بصفة خاصة يمكن تحويل الأنفاق التى تقوم حركة حماس ببناءها بقطاع غزة إلى قبور لعناصر الحركة.

الصحافة الإسرائيلية (2)

وأضاف "ديختر" فى تصريحات خاصة لصحيفة "يسرائيل هيوم" أن هدم الأنفاق يجب أن يكون هدفا يربط جميع الأجهزة الأمنية ببعضها البعض للتخلص من الأنفاق، حيث أن هذا سيؤدى إلى منع تسلل عشرات المهاجمين الفلسطينيين من غزة إلى إسرائيل.

وأوضحت الصحيفة أن تصريحات "ديختر" بعدما أعلن القيادى فى حركة حماس "إسماعيل هنية " أنه تم اكتشاف جهاز استشعار صغير تم وضعه فى غزة لمعرفة أماكن حفر الأنفاق.

موقع واللا: مسئولون أمنيون فى إسرائيل:انتهينا من مباحثات توقيع اتفاق مع تركيا يشمل ميناء بحرى فى غزة


ذكر موقع "واللا" الإسرائيلى أن مسئولون أمنيون كبار فى إسرائيل أعلنوا عن قرب توقيع اتفاق مع تركيا، ونجاح المفاوضات التى تجرى على قدم وساق من أجل اتمام هذا الاتفاق.

الصحافة الإسرائيلية (3)

وأضاف الموقع العبرى أن المسئولون قالوا أيضا أنه يتم التكتم حول هذه الأنباء لربما يحدث شىء مغاير من جانب الاتراك فى اللحظات الأخيرة التى ستسبق الأعلان عن هذا الاتفاق.

وأضاف الموقع أن الاتفاق سيشمل إنشاء ميناء بحرى لحركة حماس فى قطاع غزة، وهو ما أكده القيادى فى حركة حماس إسماعيل هنية أمس.

وأوضح الموقع أن الميناء الذى سيقام بقطاع غزة يهدف لتخفيف الحصار الإسرائيلى على القطاع، وتخفيف معاناة الفلسطينيين فى غزة، من خلال نقل البضائع إلى الميناء عبر جسر بحرى يصل غزة بقبرص بعد مراقبة مشددة عليها من قبل إسرائيل.


موضوعات متعلقة ..


- الصحف الأمريكية: رجل أعمال مصرى مسلم يعلن دعمه لدونالد ترامب.. تركيا تواجه كابوسا استراتيجيا وكارثة متعددة الأوجه تتجاوز قدرتها على الاستيعاب.. وخروج بوش من السباق الانتخابى خسارة للحزب الجمهورى

- الصحف البريطانية: إيران تدعم خطة السعودية لمواجهة انخفاض أسعار النفط.. اليوروبول: أكثر من 5 آلاف مقاتل عادوا لأوروبا من معسكرات تدريب إرهابية.. وكاميرون يسعى للبقاء فى الاتحاد الأوروبى

- الصحف المصرية:9 مليارات دولار استثمارات سعودية لمصر قريبا.. "أمن الإسكندرية" يضبط خلية إرهابية تضم 18 متهما.. طارق عامر:‏ خطة المركزى بالتنسيق مع الحكومة حالت دون ارتفاع الأسعار ‏35%‏














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة