مش بس المسلوق والمشوى..مجموعة سلطات هيخلصوكى من زيادة الوزن

الخميس، 18 فبراير 2016 01:00 م
مش بس المسلوق والمشوى..مجموعة سلطات هيخلصوكى من زيادة الوزن سلطة
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دائماً ما يعانى هؤلاء الأشخاص أصحاب الوزن الزائد من بعض المشاكل المتعلقة بالأنظمة الغذائية الواجب اتباعها فى فترة "الدايت"، ويكون أهمها الملل من الأكل الروتينى المتكرر الذى لا يتغير، ودائماً ما يجدوا أنفسهم منحصرين بين 3 أصناف فقط، ولذلك نجد أن كثير من الأشخاص الذى يتبعون "دايت" لا يلتزموا به فترة طويلة، ويخسرون وزنهم ببطئ وذلك بسبب أخطاء يرتكبوها أثناء "الدايت"، فمن الصعب أن يستمر شخص فى تناول نفس الأصناف لمدة قد تصل لشهور.

وحتى نتخلص من شعورنا بالملل فى أطعمة "الدايت" المعتادة، هناك مجموعة من الأكلات التى تساعدنا على كسر الروتين ومع ذلك الحفاظ على النظام الغذائى فى فترة إنقاص الوزن، ومن أفضل هذه الأطعمة السلاطات المختلفة التى تجعلك تشعرين ببعض التغيير، وكذلك تساعدك على فقدان الوزن فى وقت قصير.

مجموعة من السلطات التى تساعد على التخلص من زيادة الوزن:




سلطة1
بيف سلاد


وتتكون من شرائح اللحم المشوى، مع الخس والطماطم، وقطع الخيار، مع قطع من البيض المسلوق، وبذلك تكتمل فيها العناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم، بالإضافة لطعمها الشهى، ويمكن إضافة صوص الليمون لها.

سلطة2
سلطة البحر المتوسط


وتتكون هذه السلطة من مجموعة من العناصر الشهية مثل الحمص، الطماطم، الخيار، البصل، الفلفل الأحمر، وتضاف إليها قطع الجبن الفيتا منزوع الدسم، مع الزعتر الأخضر والبقدونس، وتعتبر هذه السلطة من محفزات الجسم على حرق الدهون.

سلطة3
سيزار سلطة "دجاج و أفوكادو"


من المعروف أن سلطات السيزار من أفضل أنواع السلطات، وهذا النوع الذى يتكون من قطع الدجاج المشوى ، و شرائح الأفوكادو مع قليل من الجبن الشيدر، والخبز الأسمر الخاص بالريجيم، وجبة شهية وذات طعم لذيذ ومميز.

سلطة4
سلطة التفاح والمكسرات


كثير من الأشخاص يندهشون عندما يرون المكسرات تدخل فى أكل الريجيم، ويعتقدون أن المكسرات تحتوى على سعرات حرارية عالية، والقليل فقط يعرف أن تناول كمية معينة من المكسرات يساعد على خسارة الوزن ويحافظ على طاقة الجسم، وتتكون هذه السلطة من قطع التفاح، وقطع الكمثرى ، والمكسرات، مع الخس الأحمر.

سلطة5
سلطة التونة بالأفوكادو


بالطبع معظم الأشخاص الذين يتبعون نظام غذائى صحى، يملون من تناول التونة بشكلها التقليدى، لكن هذه السلطة التى تتكون قطع الأفوكادو والطماطم والبصل والتونة مع الليمون وخل التفاح، يجعل للتونة شكل مختلف ومذاق آخر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة