"التعليم الفنى": ضوابط جديدة لالتحاق الطلاب بـ"نظام العمال" العام المقبل

الخميس، 18 فبراير 2016 12:18 ص
"التعليم الفنى": ضوابط جديدة لالتحاق الطلاب بـ"نظام العمال" العام المقبل الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد الجيوشى، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، إن الوزارة بصدد إعادة هيكلة" نظام العمال" لطلاب التعليم الفنى، ووضع ضوابط جديدة للطلاب الذين يلتحقون بالتعليم الفنى على نظام العمال بداية من العام المقبل.

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم، فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن هناك بعض الإشكاليات ظهرت مؤخرا، خاصة ما يتعلق بتسجيل الطلاب ونظام الامتحانات، وسيتم إعادة تقييمها بضوابط جديدة، قائلا:"من المشكلات التى ظهرت أن بعض الطلاب لا يوجد لهم أوراق رسمية فى المدارس".

وأوضح الدكتور أحمد الجيوشى، أنه ضمن الضوابط التى يتم وضعها لضبط منظومة التعليم الفنى فى نظام العمال" أن تيتم تسجيل الطلاب فى كشوف رسمية ترسل إلى الإدارات التعليمية، ومن ثم إلى قطاع التعليم الفنى حتى يتم معرفة الطلاب سلفا للقطاع.

وأشار نائب وزير التربية والتعليم، إلى أن وضع ضوابط جديدة لنظام العمال لا يعنى إلغاءه ، بل وضع خطوات جديدة تحقق مصلحة الطالب ، وتتحاشى السلبيات التى ظهرت ، وأيضا حتى يتأكد كل ولى أمر ،وطالب من أنه تم تسجيل أسمه فى الكشوف التى ترسل إلى المديريات والقطاع، موضحا أن النظام الجديد يتم فيه مراجعة أوراق الطلاب الذين يلتحقون بشكل دقيق.


موضوعات متعلقة :


- وزارة التعليم تسكن معلما معاقا ضمن الـ" 30 ألف وظيفة خارج محافظته
















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة