قادة شرق أوروبا يرفضون مطالب كاميرون بحظر حصول المهاجرين على الإعانات

الأربعاء، 17 فبراير 2016 11:44 ص
قادة شرق أوروبا يرفضون مطالب كاميرون بحظر حصول المهاجرين على الإعانات رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار بريطانيا


أبلغ قادة دول شرق أوروبا رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون أن مطالبه لحظر حصول المهاجرين على مزايا الرعاية الاجتماعية "غير مقبولة"، مطالبين بتخفيف هذه المطالب لقبول باقى مطالبه لإصلاح الاتحاد.

وذكرت صحيفة "ذى تايمز" البريطانية اليوم الأربعاء أنه مع يوم واحد على قمة المجلس الأوروبى الحاسمة فى بروكسل للوصول لاتفاق يبقى بريطانيا فى التكتل، أوضحت دول (المجر، سلوفاكيا، التشيك، وبولندا) أن خططه بالنسبة للمهاجرين من هذه الدول "غير مقبولة".

وترغب هذه الدول فى إجراء تغييرات فى الاقتراحات الخاصة بالحد من حصول مهاجرى الاتحاد، الذين يعيشون فى بريطانيا على "إعانات الأطفال" لعائلاتهم، إضافة إلى تغييرات فى الاقتراحات الخاصة بـ"الوقف العاجل" أو "فرامل الطوارئ" لمنعهم من الحصول على مزايا الرعاية الاجتماعية، فيما لا يعتقد أن كاميرون سيقبل هذين الطلبين، حيث قال أحد المصادر للصحفية "إنه متوتر جدا خلال المفاوضات".

وأكدت رئاسة الوزراء البريطانية مساء أمس الثلاثاءأن كاميرون كان صامدا فى مطالبه للإصلاح ومساعديه يدركون جيدا أن أى تراجع فى المقترحات التى قدمت فى وقت سابق من هذا الشهر سيتم تصويره على أنه تنازل مذل من قبل حملة الخروج.

ومن جانبها، حذرت رئيسة اتحاد النقابات الوطنية فرانسيس أوجرادى من أن مغادرة الاتحاد الأوروبى سيضع حقوق العمال، مثل (العطلة مدفوعة الأجر، وإجازة الأبوة) فى خطر، مؤكدة أن هناك الكثير الذى يتعين القيام به من حيث توفير المزيد من فرص العمل وتعزيز الحماية للعمال إذا أراد السياسيون أن يصوت الناس للمغادرة.

وأضافت أن الشعب سيصوت فقط للبقاء فى الاتحاد الأوروبى إذا قدم لهم المزيد من وظائف أفضل مع صوت أقوى للعمال.. وهذا ما سوف أقدمه لرئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر اليوم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة