محافظ الوادى الجديد يكشف: 280 ألف فدان نصيب المحافظة من مشروع المليون ونصف فدان.. ويؤكد: طرح أراض للشباب عقب الانتهاء من وضع الشروط.. وأول اجتماع لشركة الريف سيتم بالفرافرة

الثلاثاء، 16 فبراير 2016 10:05 م
محافظ الوادى الجديد يكشف: 280 ألف فدان نصيب المحافظة من مشروع المليون ونصف فدان.. ويؤكد: طرح أراض للشباب عقب الانتهاء من وضع الشروط.. وأول اجتماع لشركة الريف سيتم بالفرافرة مشروع الـ1.5 مليون فدان
كتب أحمد حسن تصوير حسام عاطف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء محمود العشماوى، محافظ الوادى الجديد، أن نصيب المحافظة من مشروع المليون ونصف فدان يبلغ 289 ألف فدان، وذلك على ثلاث مراحل.

وأضاف اللواء محمود العشماوى، فى تصريحات على هامش توقيع بروتوكول مع وزير الإسكان، أن المرحلة الأولى تتضمن 70 ألف فدان، سيتم تقسيمها كالتالى 50 ألف فدان فى الفرافرة و20 ألف فدان فى مدينة الداخلة، موضحا أن المرحلة الثانية تتضمن 140 ألف فدان، والثالثة 70 ألف فدان.

وأشار إلى أن أول اجتماع لمجلس إدارة شركة الريف لإنشاء مشروع المليون ونصف فدان سيكون فى الفرافرة عقب عودة رئيس مجلس إدارة الشركة من السعودية مباشرة، مشيرا إلى أن الاجتماع الأول للشركة سيناقش آلية تشغيل المنطقة الاستثمارية فى الفرافرة والواقعة على طريق يورط الفرافرة.

وأكد أنه حتى الآن لم يتم تحديد شروط طرح الأراضى وكيفية تسليمها للشباب، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يتم طرح الأراضى للشباب خلال شهرين على الأكثر.

من ناحية أخرى أكد اللواء محمود العشماوى، محافظ الوادى الجديد أنه سيتم إنشاء شركة مياه وصرف بالمحافظة فى شهر أبريل المقبل، وذلك عقب استلام المحافظة مبلغ الـ45 مليون جنيه المبلغ المطلوب لإنشاء شركة مياه الشرب بالمحافظة.

وحول تطوير العشوائيات بالمحافظة، أكد أنه تم توقيع عدد من البروتوكولات، وذلك لتطوير أكثر من منطقة عشوائية بالمحافظة بالإضافة إلى إنشاء 3 أسواق جديدة للباعة الجائلين.

وأكد أن الأسواق الثلاثة هى: سوق باريس بمدينة باريس، وسوق بلاط بمدينة بلاط، وسوق الموقف البحرى بمدينة موط، مشيراً إلى أن صندوق تطوير المناطق العشوائية، سيوفر التمويل اللازم لتطوير هذه الأسواق، والبالغ 6 ملايين جنيه، وستستغرق مدة تطوير الأسواق الثلاث 12 شهراً.

وحول تفاصيل تلك الأسواق: تقع سوق باريس فى مدينة باريس على الطريق السريع باريس - درب الأربعين، وهى سوق غذائية يومية، وتبلغ مساحة السوق حوالى ألف م2، وبها حوالى 40 بائعاً و30 فرشة، وتقع سوق بلاط فى مدينة بلاط، وهى سوق غذائية أسبوعية، بها حوالى 40 من الباعة الجائلين، وحوالى 45 وحدة وفرشة، بينما تقع سوق الموقف البحرى فى مدينة موط، بجوار موقف الخط البحرى، وهى سوق غذائية يومية، بها حوالى 30 من الباعة الجائلين، وحوالى 30 فرشة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة