أكرم القصاص - علا الشافعي

دفاع "الذكرى الثالثة لثورة يناير" لرئيس المحكمة: ممكن أشم الأحراز يا فندم

الثلاثاء، 16 فبراير 2016 01:28 م
دفاع "الذكرى الثالثة لثورة يناير" لرئيس المحكمة: ممكن أشم الأحراز يا فندم محكمة - صورة أرشيفية
كتب إيهاب المهندس ـ أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت محكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار حسين قنديل، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، فض الأحراز فى جلسة محاكمة 227 متهمًا "مخلى سبيلهم" بالقضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير"، والتى وقعت أمام نقابة الصحفيين، مما أسفر عن مقتل 6 أشخاص، من بينهم "سيد وزة" عضو حركة 6 .

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسين قنديل وعضوية المستشارين أحمد أبو الفتوح وسامى زين الدين وعفيفى عبد الله المنوفى وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد.

فى بداية الجلسة، قامت المحكمة بإثبات حضور المتهمين، وعقب ذلك قامت بفض الأحراز المضبوطة فى القضية، وكان الحرز الأول يحمل رقم 83 على 28 وهو عبارة عن شنطة سوداء اللون وبداخلها 11 زجاجة مولوتوف.

وعقب ذلك طالب أحد أعضاء فريق الدفاع من رئيس المحكمة بشم الزجاجات، للتأكد من وجود أثار بنزين بداخلها من عدمه، ووجه حديثه لرئيس المحكمة قائلا: "ممكن أشم الأحراز يا فندم".

ثم قامت المحكمة بفض حرز آخر وهو عبارة عن شنطة كتف سوداء اللون أيضا وبداخلها 6 زجاجات مولوتوف وزجاجة بلاستيك بداخلها بنزين، ومسك واقى من الغاز.

وكانت النيابة العامة قد أسندت إلى المتهمين عددًا من الاتهامات، من بينها: القتل، والشروع فى القتل، والتجمهر واستعراض القوة والتلويح بالعنف، والإتلاف العمدى للممتلكات العامة، إلى جانب تكدير السلم العام على نحوٍ يخالف القانون وحيازة أسلحة نارية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة