بالصور.. وزير الأوقاف الأسبق: الجماعات الإرهابية أساءت للإسلام حول العالم

الثلاثاء، 16 فبراير 2016 11:52 ص
بالصور.. وزير الأوقاف الأسبق: الجماعات الإرهابية أساءت للإسلام حول العالم وزير الأوقاف الأسبق خلال إلقاء محاضرته اليوم على الوعاظ
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمود حمدى زقزوق، وزير الأوقاف الأسبق، عضو هيئة كبار العلماء، إنه لم يحدث فى تاريخ المسلمين أن تصبح سمعتهم سيئة مثلما يحدث الآن، نتيجة الجماعات الإرهابية التى أساءت للإسلام نتيجة لأفعالها البعيدة كل البعد عن منهج الإسلام الصحيح.

وأضاف خلال محاضرته صباح اليوم، بعنوان: "الاستشراق والخلفية الفكرية للصراع الحضارى"، ضمن فعاليات الدورة التدريبية الثانية لشباب العلماء والباحثين والوعاظ بالأزهر الشريف حول تجديد الفكر والخطاب الدينى موضوعات وآليات التجديد، أنه لم يحدث أن انتشر دين بتلك السرعة التى انتشر بها الإسلام، لافتا إلى أن قوافل الصوفية كان لها دور كبير فى ذلك.

وتابع أن كثيرا من المسلمين وعددهم الملايين، يحفظون القرآن الكريم، وعددهم أكثر من الصحابة، لكنه لا يتجاوز أطراف ألسنتهم، مطالبا الوعاظ بفهم القرآن وليس حفظه فقط.

وأشار أن الإسلام دين العلم مهاجما ما أدعاه عضو مجلس الشعب السابق سيطرته على الجن، عندما نشبت النيران فى عدد البيوت، لافتا إلى أن ذلك كلام فارغ ولا سبيل إلا بالعلم .

تأتى هذه الدورة - التى يحاضر فيها كوكبة من علماء الأزهر الشريف، وبمشاركة نخبة من المفكرين الإسلاميين من الداخل والخارج - فى ضوء الجهود المبذولة من الأزهر الشريف وعلمائه الأجلاء فى وضع الأسس العلمية والمنطلقات الفكرية والضوابط الشرعية، التى يتم على أساسها تجديد الخطاب الدينى، وتنفيذا لخطة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف فى النهوض بالمنظومة التعليمية والدعوية والتوعية بالأزهر الشريف.

محمود-حمدى-زقزوق،-وزير-الأوقاف-الأسبق-(1)

محمود-حمدى-زقزوق،-وزير-الأوقاف-الأسبق-(2)

محمود-حمدى-زقزوق،-وزير-الأوقاف-الأسبق-(3)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة