بالصور.. "التعليم": نسعى لحل مشكلات العملية التعليمية بطرق غير تقليدية

الثلاثاء، 16 فبراير 2016 12:10 م
بالصور.. "التعليم": نسعى لحل مشكلات العملية التعليمية بطرق غير تقليدية الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إننا نجتهد لحل كل المشكلات، التى تواجه العملية التعليمية بطرق غير تقليدية، مشيدًا بالدور الذى تقوم به المدارس الكاثوليكية لإثراء العملية التعليمية فى مصر، جاء ذلك خلال لقائه بالقمص أنطونيوس غطاس الأمين العام للمدارس الكاثوليكية؛ لمناقشة بعض الموضوعات التى تتعلق بالمدارس الكاثوليكية فى مصر.

تم خلال اللقاء مناقشة كافة أوجه العملية التعليمية داخل المدارس الكاثوليكية، والمشكلات التى تواجه القائمين على هذه المدارس، ولفت الوزير إلى أنه سيتم عقد لقاء مع أصحاب المدارس الخاصة لمعالجة هذه المشكلات ووضع حلول لها.

أكد الهلالى، فى بيان له، أن الأصل فى العملية التربوية العدالة والتوحيد، لذا يجب أن يتم توحيد النظام وأن ما يتم تطبيقه على المدارس الرسمية للغات؛ لابد وأن يطبق على باقى المدارس بأنواعها المختلفة؛ لتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

وبالنسبة لامتحانات النقل بمدارس الكاثوليك، أشار الوزير إلى ضرورة أن يضع الامتحانات موجه من الإدارة التعليمية التى تتبعها المدرسة، حيث إن الطلاب يدرسون نفس المنهج الذى يطبق بالمدارس الرسمية، لافتًا إلى أن الامتحانات تتم وفق معايير ومواصفات الورقة الامتحانية التى تقيس القدرات المتباينة للطلاب، ويتم تدريب المعلمين على وضع الامتحانات بهذه الصورة.

ووجه الوزير بأن يحدث تنسيق بين الإدارات التعليمية والمدارس ذات الطبيعة الخاصة لتنظيم هذه العملية، مشيرًا إلى أنه لا ينبغى على المدرس الذى يدرس المادة أن يضع الامتحان بنفسه ثم يقوم بالتصحيح، قائلاً إنه تحت منظومة التعليم المصرى يجب أن تلتزم كل المدارس بالنظام الذى تقره الوزارة.

حضر اللقاء الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، ومحمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى، وعدد من مديرى المدارس الكاثوليكية.

التعليم (1)

التعليم (2)

التعليم (3)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة