أكرم القصاص - علا الشافعي

"المصريين الأحرار" يطالب بوضع استراتيجية علمية لحل أزمة المرور فى مصر

الإثنين، 15 فبراير 2016 04:09 م
"المصريين الأحرار" يطالب بوضع استراتيجية علمية لحل أزمة المرور فى مصر شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، إن أزمة المرور فى العاصمة والمحافظات تفاقمت خلال الفترة الأخيرة، كما أن مشكلة الاستثمار فى مصر باتت أزمة رئيسية تتطلب وضع حلول جذرية لحالها.

من جهته قال مدير مرور الجيزة السابق وعضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بالغربية، اللواء سعيد طعيمة، إن مشكلة المرور لا تحظى باهتمام كبير من الدولة، لافتا إلى أن حل هذه الأزمة يعد مفتاحا لحل كثير من الملفات المتعلقة بالاستثمار والسياحة وغيرها.

وأضاف طعيمة خلال كلمته بالمؤتمر الاسبوعى للحزب، أن حل أزمة المرور يتطلب حلول علمية من خلال وضع إستراتيجية كاملة يعمل الجميع على تنفيذها، لافتا إلى أن غياب الرقابة على الطرق تسبب فى وقوع العديد من الحوادث التى تخلف كثير من الضحايا.

وأوضح، أن خطة المصريين الأحرار، خلال الفترة المقبلة، تهدف إلى تقديم مقترح بقانون جديد للمرور، يستند إلى ميكنة عملية التراخيص والرقابة المرورية، لضمان سرعة التنفيذ، وعدم إهدار أموال الدولة، مؤكدا أن حل هذه المشكلة ليس صعبا، وإنما يجب أن يدار بأسلوب علمى.

وأشار طعيمة ، إلى أنه تقدم للحزب بمقترح لتعديل قانون المرور تمهيدا لمناقشته فى البرلمان يتضمن تشديد الرقابة على الطرق، وليس العقوبة، والتشديد على وضع العلامات الإرشادية لتنبيه قائدى المركبات، والاستعانة بالردارات الحديثة لمراقبة الطرق، ومكينة عمليات المخلفات، مبينا أن مشكلة المرور لا تكمن فى تغليظ العقوبة وإنما إحكام الرقابة ووضع إستراتيجية كاملة للمرور.

وذكر نائب المصريين الاحرار ، أن تفعيل المراقبة الالكترونية وربط كافة الشوارع والمحاور بالإدارة المركزية، يقضى على كافة التجاوزات الفردية، التى قد ترتكب من قبل الضباط والأفراد وأيضا قائدى المركبات.
وحول المشاكل المتعلقة بالاستثمار فى مصر، وجه حزب المصريين الأحرار، دعوة للرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس مجلس النواب، والمستثمرين الوطنيين، لتنظيم مؤتمر يناقش معوقات الاستثمار فى مصر ويضع حلول جذرية لها.


وقالت منى جاب الله، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة الجمالية ومنشأة ناصر، إن اجتماع الرئيس السيسى بوصفه رئيس السلطة التنفيذية، ورئيس مجلس النواب بوصفه رئيس السلطة التشريعية، والمستثمرين أصحاب المشكلة، فى مكان واحد من شأنه القضاء على مشاكل الاستثمار نهائيا فى مصر.

وكشفت منى جاب الله، عن زيارة 75 نائب فى البرلمان لمدينة برج العرب للوقوف على مشاكل الاستثمار.

وأضافت أنهم التقوا عدد من المستثمرين، حيث شرحوا أهم معوقات الاستثمار والتى تتمثل فى اتخاذ المستثمر لـ 364 إجراء إدارى تستلزم 700 يوما للحصول على ترخيص للاستثمار فى مصر لمدة 3 سنوات، كما طالبوا بجهاز للمدن الصناعة يتسم باللامركزية لتسهيل إصدار تراخيص انشاء المصانع.

وأضافت أن تطبيق الضريبة العقارية على المصانع، وارتفاع أسعار الأراضى التى تصل إلى 600 جنيها للمتر الواحد ساهم فى عدم الاقبال على الاستثمار فى مصر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة