المتحدث باسم أنجيلا ميركل يستبعد نشوب حرب بين روسيا والغرب

الإثنين، 15 فبراير 2016 08:43 م
المتحدث باسم أنجيلا ميركل يستبعد نشوب حرب بين روسيا والغرب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
برلين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار المانيا


قال شتيفن زايبرت المتحدث باسم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم الاثنين "للذين يتحدثون عن حرب باردة أو خطر الحرب الباردة مثل رئيس الوزراء الروسى (ديمتري) ميدفيديف.. كل ما يمكننى قوله إن هذه ليست بالتأكيد رؤية الحكومة الألمانية مستبعدا نشوب حرب بين روسيا والغرب وأنه يتعين القول إن الأمر فى يده لمنع الوصول إلى مثل هذا الوضع.

وذكر مارتن شيفر المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية فى تصريحات له تداولتها الدويتش فيلا أنه لا يوجد بديل عن الحوار مع موسكو على خلفية ما وصفه بأنه "تضارب مصالح حاد وصعب".
من جهتها قالت مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبى فيدريكا موجيرينى اليوم إنها لا ترى علامات على حرب باردة جديدة مع روسيا بعد أيام من تحذير رئيس الوزراء الروسى من تصاعد التوتر بين بلاده والغرب.

وقالت موجيرينى قبل اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبى فى بروكسل عندما طلب منها التعليق على تحذير ديمترى ميدفيديف لم أر أجواء حرب باردة فى الأيام الأخيرة".
جدير بالذكر أن رئيس الوزراء ديمترى ميدفيديف قد صرح فى مؤتمر ميونخ للأمن مطلع الأسبوع إن موسكو والغرب "ينزلقان إلى حرب باردة جديدة" وجاءت تلك التصريحات بعد اتفاق بين القوى الكبرى المعنية بالأزمة السورية على "وقف الأعمال القتالية" بما يسمح بإدخال المساعدات الإنسانية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة