الحكومة تواصل خطة تنمية أرض الفيروز.. وزيرة التعاون تناقش مع محافظ شمال سيناء آخر تطورات تمويل المشروعات.. وتتابع تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى..وتؤكد:التعليم والبنية التحتية على رأس الأولويات

الإثنين، 15 فبراير 2016 11:53 ص
الحكومة تواصل خطة تنمية أرض الفيروز.. وزيرة التعاون تناقش مع محافظ شمال سيناء آخر تطورات تمويل المشروعات.. وتتابع تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى..وتؤكد:التعليم والبنية التحتية على رأس الأولويات جانب من لقاء الوزيرة والمحافظ
كتبت – ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، مساء أمس الأحد، اللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، لمناقشة آخر التطورات فى تمويل المشروعات التى تقام ضمن إطار مشروع تنمية شبه جزيرة سيناء.

وعرض "حرحور"، خلال اللقاء، احتياجات المحافظة من مشروعات، والتى تحتاج لدعم وزارة التعاون الدولى ومؤسسات التمويل العربية، ومنها إدخال مشروعات الصرف الصحى والمياه إلى القرى فى دائرة المحافظة، ودعم القرى والتجمعات بوسائل نقل لتوصيل التلاميذ إلى المدارس البعيدة ودعم الوحدات الصحية بها، إلى جانب دعم منطقة وسط سيناء بالمجمعات التعليمية الفنية، ودعم المرأة المعيلة والشباب بالمشروعات الصغيرة للقضاء على البطالة.

وشددت وزيرة التعاون الدولى على أهمية مشروع تنمية شبه جزيرة سيناء، والفائدة الكبيرة التى ستعود على مصر نظرا لأهمية سيناء الاستراتيجية، إضافة إلى ضرورة التركيز على الاهتمام بالتعليم والبنية التحتية ومساعدة الفئات الأكثر احتياجا من أهالى شمال سيناء، مشيرة سيادتها إلى المفاوضات التى تجرى مع الصناديق العربية لدعم مشروع تنمية سيناء بنحو 1.68 مليار دولار تقدم على مدار ثلاث سنوات، فضلا عن تمويل سعودى لدعم المشروع بقيمة 1.5 مليار دولار.

وتابعت الوزيرة، مع محافظ شمال سيناء، معدل التنفيذ فى المشروعات الممولة من الجانب الأمريكى الخاصة بتنمية المحافظة بقيمة 50 مليون دولار، حيث تتم مشروعات صغيرة خاصة بمياه الشرب والصرف الصحي، من أجل توفيرها هذه الخدمات لأبناء المحافظة، ويسير معدل تنفيذ المشروعات وفق الجدول الزمنى المحدد للانتهاء منها فى نهاية عام 2017.

وخلال الاجتماع، قدم محافظ شمال سيناء للوزيرة تصورا حول أبرز المشروعات المستقبلية التى تعتزم المحافظة القيام بها، من أجل بحث الوزارة إمكانية دعمها من خلال الشركاء فى التنمية.

جدير بالذكر أن مشروعات تنمية شبه جزيرة سيناء تتضمن مجموعة متكاملة من المشروعات فى قطاعات مختلفة، منها الإسكان والطرق والتنمية الزراعية والتعليم، وتستهدف مد خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتطوير وتوفير الخدمات بجميع المناطق، وما يستتبعه من استثمار الطاقات البشرية فى هذه المنطقة الواعدة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة