بعد رفض مخرجه مشاركته فى أى مهرجان مصرى..

هل يشارك فيلم "اشتباك" بمهرجان "كان" السينمائى فى دورته المقبلة؟

الأحد، 14 فبراير 2016 09:11 م
هل يشارك فيلم "اشتباك" بمهرجان "كان" السينمائى فى دورته المقبلة؟ فيلم اشتباك
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يرفض صناع فيلم "اشتباك" لـ نيللى كريم مشاركته فى أى مهرجان مصرى أو عربى وذلك رغبة وأملاً من مخرجه محمد دياب وفريق عمله بالمشاركة به فى الدورة المقبلة من مهرجان "كان" السينمائى الدولى التى ستنطلق يوم 11 من شهر مايو وتستمر حتى يوم 22.

وربما يدخل بالفعل الفيلم فى إحدى مسابقات مهرجان كان السينمائى الدولى لعدة أسباب أولها أنه يتناول قضية تأتى على هوى الغرب وهى قضية العنف من قبل الشرطة المصرية والاشتباكات بين الإخوان والشرطة والتعذيب الذى تعرض له الإخوان والسلفيون وطوائف كثيرة من الشعب المصرى فى الفترة التى شهدت حالة من الاضطراب السياسى آنذاك عقب عزل الرئيس الأسبق محمد مرسى وتصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى المشهد.

فيلم اشتباك ، اعتداءات الشرطة ، مهرجان كان  (1)

كما يبرز المواجهة التى حدثت فى تلك الفترة بين التيار الإسلامى وبقية طوائف المجتمع وحالة الاضطراب السياسى فى مصر يوم 3 يوليو والتى تعد المحور الأساسى فى الفيلم الذى حمل اسمه "اشتباك" أو "Clash".

وتدور أحداث الفيلم داخل شاحنة لوزارة الداخلية كانت قد قبضت على العديد من المواطنين من مؤيدى الإخوان والمتعاطفين معهم، إضافة لآخرين ليس لهم علاقة ولكن فى تلك اللحظة لا يتم التحقق من المقبوض عليهم إلا بعد فترة ويتم تعذيب المواطنين ما بين الإخوانى والسلفى والفلول والبائع المتجول وماسح الأحذية والليبرالى، فكل شرائح المجتمع المصرى ستكون داخل تلك العربة وخلالها تدور حوارات ومناقشات.

فيلم اشتباك ، اعتداءات الشرطة ، مهرجان كان  (2)

وربما أيضًا يكون إنتاج الفيلم والجهات المشاركة فيه عاملاً مساعدا على مشاركته بمهرجان كان فهناك بالفيلم جانب فرنسى داعم فى الإنتاج بجزء كبير وهناك أيضًا إنتاج ألمانى وآخر إماراتى، إضافة إلى الجانب المصرى المتمثل فى المنتج محمد حفظى.

فيلم "اشتباك" بطولة نيللى كريم ويشارك فى بطولته طارق عبد العزيز وهانى عادل ومحمد عبد العظيم وأحمد مالك ومحمود فارس وجميل برسوم ومحمد رضوان وآخرون وهو من تأليف وإخراج محمد دياب الذى انتهى من مونتاجه وينتظر دخوله مهرجان كان السينمائى الدولى فى دورته المقبلة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة