مصر اللى بناها "حلوانى".. رسمها صناع الكيك فى 55 "تورتة".. معرض "كيكة حلوة يا بلدى" يجسد جمال المحروسة من شرقها لغربها بالدقيق والسكر.. الفكرة بدأت من "فيس بوك" وتحولت لأول حدث لصناعة التورتة الوطنية

الأحد، 14 فبراير 2016 12:30 ص
مصر اللى بناها "حلوانى".. رسمها صناع الكيك فى 55 "تورتة".. معرض "كيكة حلوة يا بلدى" يجسد جمال المحروسة من شرقها لغربها بالدقيق والسكر.. الفكرة بدأت من "فيس بوك" وتحولت لأول حدث لصناعة التورتة الوطنية جانب من معرض كيكة حلوة يا بلدى
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بانوراما ضخمة لمصر تواجدت فى مكان واحد فى شكل 55 تورتة بمعرض "كيكة حلوة يا بلدى" تجسد كل منها رمزًا من رموز مصر، بين رموز الثقافة والتاريخ والفن والطبيعة والحياة الشعبية صنعتها أيادى 84 سيدة مصرية من صناع ومزينى الكعك فى مصر ليعبرن عن حبهن للبلد بطريقتهن الخاصة.

المعرض الذى انطلق ظهر اليوم بأحد فنادق الدقى واستمر حتى العاشرة مساءً، يضم العديد من الفعاليات بداية من معرض الكيك الذى يجسد جمال مصر، مرورًا ببيع كل ما يتعلق بصناعة الحلويات وتزيينها، إلى جانب ورش تعليم تزيين الكيك المجانية على مدار اليوم.

"أول ما دخلت القاعة بكيت من الانبهار والنتيجة اللى ما توقعتهاش أبدًا".. كان هذا رد الفعل الأول لـ"غادة التلى" منظمة الحفل التى تحكى لـ"اليوم السابع": "الفكرة كانت موجودة على فيس بوك قبل شهور بعد أن أطلقتها الصديقة غادة السحيمى من كندا، بعد حادث الطائرة الروسية من أجل تحسين صورة مصر لدى الأجانب، وحققت نجاحًا باهرًا لكننا أحببنا أن ننقله لأرض الواقع فمن يشاهد تورتة بحجم حقيقي يفوق حجمها 3 أمتار يختلف بالطبع عمن يرى صورتها على فيس بوك، ولهذا تبنيت الفكرة ووفرت الدعم المادى والإعلامى لها ووفرت للحدث رعاة ونسقت مع هيئة تنشيط السياحة من أجل تنظيم الحفل بأحد فنادق الدقى".

وتضيف: "التحضير لهذا الحدث استمر قرابة 3 أشهر ولم أتخيل أبدًا أن يكون على هذا المستوى من الإبهار والنجاح، فنتائج عمل النساء كانت رائعة للغاية وبعضهن عرضن الكيك مع عروض صوت وضوء تحكى تاريخ مصر، وكانت النتيجة حوالى 55 كيكة تعبر عن مصر بطريقتها الخاصة".

وتقول غادة زناتى إحدى صناع الكيك المشاركات فى الحدث لـ"اليوم السابع": "الأعمال فى المعرض رائعة واليوم تضمن العديد من الفعاليات من معرض للكيك إلى ورش لتعليم تزيين الكيك، وورشة بمشاركة الأطفال مرضى السرطان من مستشفى 57357 الذين شاركوا فى تزيين بعض الكيك"، وتضيف: "شاركت بكيكة عن مكتبة الإسكندرية، استغرق منى تحضيرها حوالى شهر كامل، وهناك من استعدوا قبل شهرين للتورتة".

وكان الحدث انطلق للمرة الأولى عبر موقع فيس بوك فى نوفمبر الماضي، كمبادرة من فنانى تزيين الكيك من جميع أنحاء العالم ومن مصر لتعريف الشعوب الأخرى بالمحروسة بطريقة إيجابية.

كيك يعكس تنوع الشعب المصرى وثقافته
كيك بنكهة السينما والفن
جانب من معروضات "كيكة حلوة يا بلدى"
الكتب والثقافة لم تغب عن المعرض
مصر الملكية وعلماء مصر فى المعرض
كيك بنكهة فرعونية
شعار المعرض


كيكة-حلوة-يا-بلدى-(1)

كيكة-حلوة-يا-بلدى-(2)

كيكة-حلوة-يا-بلدى-(3)

كيكة-حلوة-يا-بلدى-(4)

كيكة-حلوة-يا-بلدى-(5)

كيكة-حلوة-يا-بلدى-(6)

كيكة-حلوة-يا-بلدى-(7)

كيكة-حلوة-يا-بلدى-(8)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة