حملة "بقاء بريطانيا فى الاتحاد الأوروبى": تاتشر كانت ستدعم هذا القرار

الجمعة، 12 فبراير 2016 07:20 م
حملة "بقاء بريطانيا فى الاتحاد الأوروبى": تاتشر كانت ستدعم هذا القرار رئيسة الوزراء البريطانية السابقة مارجريت تاتشر
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار بريطانيا


أكدت حملة بقاء بريطانيا فى الاتحاد الأوروبى على أن رئيسة الوزراء البريطانية فى حقبة الثمانينات مارجريت تاتشر ذكرت أن غالبية الشعب البريطانى يرغبون فى البقاء فى الاتحاد الأوروبى.

وأشارت الحملة إلى خطاب كتبته تاتشر بعد سبع سنوات من تركها منصبها قالت فيه "غالبية الشعب البريطانى يرغبون فى البقاء فى أوروبا وكذلك أنا".

وذكرت صحيفة "ذى تايمز" اليوم الجمعة أن اللورد باول، الذى عمل مستشارا للشؤون الخارجية لتاتشر، أثار غضب المتشككين تجاه أوروبا هذا الأسبوع من خلال قوله، إن رئيس الوزراء السابقة عن حزب المحافظين كانت ستدعم رئيس الوزراء ديفيد كاميرون فى إعادة تفاوضه على عضوية البلاد فى الاتحاد الأوروبي.

ومن جانبه، كشف السير بيل كاش، وهو أحد المعارضين لبقاء بريطانيا فى الاتحاد الأوروبي، عن رسالة خاصة توضع معارضتها لمعاهدة ماستريخت وتصفها "بأنها تتعارض مع المصالح البريطانية وتضر الديموقراطية البرلمانية لبريطانيا".

وقال السير بيل إنه كان قد طلب منه الحفاظ على الرسالة من مارس 1993 بشكل خاص، والكشف عنها إذا كانت هناك أى شك حول ما إذا كانت فى صالح "المشروع الأوروبي".

وكشفت حملة البقاء فى الاتحاد الأوروبى عن خطاب من تاتشر إلى صحيفة "الفايننشال تايمز" فى أبريل عام 1997، وكتب قائلة "أغلبية شعبنا يرغب فى بقاء بريطانيا فى الاتحاد الأوروبى وكذلك أنا، انهم يرغبون فى الحفاظ على برلماننا ولا يرغبون فى تقليل سلطاته".

ووعد رئيس الوزراء البريطانى بإجراء ‏استفتاء ‏على ‏عضوية ‏بريطانيا ‏فى ‏الاتحاد ‏الأوروبى ‏قبل ‏نهاية عام 2017، حيث تزداد ‏احتمالات ‏إجراء ‏هذا ‏الاستفتاء فى ‏شهر ‏يونيو ‏القادم، إذا ‏تم ‏التوصل لاتفاق حول مقترحات ‏الإصلاح ‏فى ‏قمة ‏المجلس الأوروبى ‏يومى ‏‏18 ‏و19 ‏فبراير ‏الجاري.‏









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة