صندوق التنمية المحلية يوافق على 117 مشروعا صغيرا بالإسماعيلية

الخميس، 11 فبراير 2016 11:40 ص
صندوق التنمية المحلية يوافق على 117 مشروعا صغيرا بالإسماعيلية اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت المهندسة سوزان عبد المحسن مدير عام إدارة تنمية القرية بديوان عام محافظة الإسماعيلية، إن اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية أعلن عن موافقة صندوق التنمية المحلية التابع لجهاز تنمية القرية على تنفيذ 117 مشروعا من المشروعات الصغيرة التى يجرى تنفيذها على أرض محافظة الإسماعيلية، وتوابعها.

وتشمل هذه المشروعات عدد 36 مشروعا لتربية الأغنام وعدد 40 مشروع تسمين عجول وعدد 7 مشروعات لتربية جاموس حلاب وعدد 3 ماكينات خياطة وعدد 11 بيع بقالة منزلية وعدد 15 تربية ماعز وعدد 5 مشروعات تصنيع فورم جبس، بتكلفة قدرها خمسمائة وستة وخمسين ألف جنيه، وذلك خلال شهر فبراير 2016 فى مركز التل الكبير وقرى نفيشة والمنايف والسبع آبار غربية وأبو صوير ومركز ومدينة القنطرة شرق.

وتم موافقة صندوق التنمية المحلية وهو الجهة الممولة للقروض على المشروعات الصغيرة على تنفيذ عدد 10 قروض قيمة القرض الواحد منها 3000 جنيه، بتكلفة إقراض 6% سنوى لتنفيذ 10 وحدات بيوجاز بنفس قواعد الإقراض المعمول بها بالصندوق مع ضرورة وجود عدد 2 رأس من الأبقار أو الجاموس وضامن لطالب القرض موظف حكومى، ووجود مساحة لا تقل أبعادها عن 3 م ×3 م تسمح بإنشاء وحدة البيوجاز على ان تكون قريبة نسبيا من مصادر الإشعال.

وأضاف المحافظ أن تكون مدة سداد القرض 42 شهرا بأقساط شهرية، القسط الأول منها 22 جنيها وباقى الأقساط 41 قسطا شهريا قيمة القسط 88 جنيها.

كما تم التنبيه من صندوق التنمية المحلية على الوحدات المحلية التابعة للمحافظة بعدم إرسال طلبات قروض إلى صندوق التنمية المحلية، اعتبارًا من تاريخه حتى يمكن للصندوق الوفاء بالطلبات السابق ورودها من كافة المحافظات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة