بعدالقبض على"دمية" السعودية .. حكايات 4 عرايس تحولت لشخصيات حقيقية

الأربعاء، 10 فبراير 2016 03:00 م
بعدالقبض على"دمية" السعودية .. حكايات 4 عرايس تحولت لشخصيات حقيقية دمية السعودية
كتبت دعاء العطار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر تلقى القبض على "دمية" لعدم التزامها بالزى الإسلامى، هو الخبر الذى أثار الرأى العام مؤخراً، وتسبب فى إثارة التعليقات الساخرة على مواقع التواصل الاجتماعى عن "دمية" السعودية أحدث "الدمى" التى أثارت جدلاً، والتى انضمت بذلك إلى مجموعة من العرائس التى لم تعد مجرد "لعبة" أو أيقونة، وتحولت إلى رمز يشارك فى السياسة، الإعلام، ويطلق البيانات، بل ويثور من أجله الرأى العام، "دمية" هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر، هى التى فتحت باباً للتعرف على مجموعة من الدمى التى لم تلتزم بحدود هذا الوصف..

دمية السعودية
دمية السعودية التى تم إلقاء القبض عليها

دُمية السعودية


ومنذ أيام قليلة انتشر خبر عن قيام هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر، بإطلاق القبض على دُمية بتهمة عدم التقيد باللباس الشرعي، ممَّا أثار الكثير من الجدل بين رواد التواصل الاجتماعي، فقاموا بتدشين هاشتاج #الأمر_بالمعروف_تعتقل_دمية، فكتب أحدهم ساخرًا: "يُذكر أن الدمية قد تعرضت للتحرش والابتزاز من أحد الأعضاء قبل إخلاء سبيلها"، وقال آخر: "مذكرات دمية تائبة. والناشر دار الساقى بإذن الله. ادعوا لى بالتوفيق".

ووقعت هذه الحادثة فى منطقة الخرج فى الرياض، واستُخدمت هذه الدُمية أمام محل أثناء افتتاحه، ثمَّ اكتشفت هيئة الأمر بالمعروف بعد ذلك أنَّ بداخل الدُمية رجل، فتم توجيه تهمة التشبه بالنساء إليه، ومناصحته، وفقًا للمحضر الذى تناقلته وسائل الإعلام.

أبله فاهيتا
أبلة فاهيتا

أبلة فاهيتا


دُمية أبلة فاهيتا لم تعد مجرد "عروسة" والتى ظهرت للمرة الأولى على قناة "إنروب" على "يوتيوب" عام 2010، فى فيديو بعنوان "أبلة فاهيتا" وكانت تتحدث فيه عن الفراخ، وقامت بعد ذلك بعمل فوازير خاصة بعنوان "فوازير الويبة"، ونالت "أبله فاهيتا" شهرة كبيرة عندما قدمت مع حسن الشافعى أغنية "مايستهلوشي"، وسرعان ما تحولت "أبله فاهيتا" من مجرد دُمية إلى شخصية إعلامية مشهورة، لها برنامجها الخاص على قناة "cbc"، وأثارت "أبله فاهيتا" الكثير من الجدل بأرائها السياسية وحلقاتها وإسقاطاتها، والتى جعلت البعض يقدم فيها البلاغات للنائب العام.

دمية الشيطان
دمية الشيطان بدبى

دُمية الشيطان


دُمية أخرى تم إلقاء القبض عليها فى دبى فى عام 2014، تُدعى "دمية الشيطان"، والتى كانت إحدى الوسائل التى يستخدمها السحرة والمشعوذين للاحتيال على الناس، وإقناعهم بأنهم يمتلكون قدرات خارقة، ولم تنتشر فى السوق، إذ استطاع رجال الجمارك فى المطار من مصادرتها قبل حتى أن تنتشر.
ميس بيجي
ميس بيجى أشهر خنزيرة فى العالم


دُمية ميس بيجى


دُمية ميس بيجى الشهيرة، والتى تُعد "أشهر خنزيرة" فى العالم .. تابع الملايين ميس بيجى عبر سنوات، والتى تحولت من مجرد دُمية إلى شخصية يتابع الجميع قصة حبها مع الضفدع كيرميت، والتى استمرت 40 عامًا، ثمَّ تُوجت بالزواج، الذى لم يدم بدوره سوى سنة ونصف .. فأطلقا بيان بانفصالهما، وأكدا فيه استمرارهما معًا فى العمل رغم الانفصال.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة