"الصناعات الكيماوية" تطالب بتوفير الدولار لاستيراد الخام وقطع غيار للمصانع

الإثنين، 01 فبراير 2016 01:04 م
"الصناعات الكيماوية" تطالب بتوفير الدولار لاستيراد الخام وقطع غيار للمصانع شريف الجبلى - رئيس غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مجلس إدارة غرفة الصناعات الكيماوية، برئاسة الدكتور شريف الجبلى، أهمية توفير العملة الصعبة اللازمة لتوفير المواد الخام او قطع غيار للمصانع.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة غرفة الصناعات الكيماوية، حيث وناقش المجلس عدد من الموضوعات الهامة بالنسبة للصناعة بصفة عامة والصناعات الكيماوية بصفة خاصة، حيث استعرض المجلس تقريرعن معرض إيجى بلاست وما حققه من نجاح هذا العام، حيث زاره أكثر من 14 ألف زائر شارك فيه أكثر من 350 عارضا يمثلون 30 دولة.

كما ناقش المجلس مشكلة عدم وجود اراض مرفقة بسعر يناسب الصناعة، وأثر هذا الموضوع على جذب الاستثمارات الخارجية والداخلية، حيث إن أسعار الاراضى المرفقة مرتفعة ولا تناسب الصناعة، بالاضافة إلى حل المعوقات الأخرى مثل توفير الغاز والتصاريح التى تحتاج إلى وقت طويل لاستخراجها.

وناقش أيضا المجلس مشكلة تسعير الغاز الطبيعى المورد إلى شركات الأسمدة وتم الاتفاق على تقديم مقترح للجهات المسئولة بحيث تم التسعير بنظام المعادلة السعرية وتكون موحدة على جميع الشركات المنتجة، واستعرض المجلس أنشطة شعبة البويات والأحبار ومذكرة التفاهم بين الشعبة وجمعية المصدرين المصريين (إكسبولينك) بشأن معرض بروجيكس أفريقيا.

واستعرض المجلس أيضا انشطة شعبة الورق والكرتون فيما يتعلق بحل المشكلات التى تواجه صناعة الورق والكرتون، كما تم استعراض خطاب الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة بخصوص معرض دروبا للطباعة السنوى بألمانيا على أن تكون الغرفة أحد الرعاة الرئيسيين لهذا المعرض.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة