أسبوع برلمانى ساخن.. مجلس النواب يناقش قوانين الهيئات الإعلامية الاثنين.. ويبحث تعديلات قانون خدمة ضباط الشرف والصف بالقوات المسلحة الثلاثاء.. ويحدد موعد مناقشة 10 موضوعات أبرزها زيادة سعر قصب السكر

الجمعة، 09 ديسمبر 2016 04:50 م
أسبوع برلمانى ساخن.. مجلس النواب يناقش قوانين الهيئات الإعلامية الاثنين.. ويبحث تعديلات قانون خدمة ضباط الشرف والصف بالقوات المسلحة الثلاثاء.. ويحدد موعد مناقشة 10 موضوعات أبرزها زيادة سعر قصب السكر مجلس النواب يناقش قوانين لجنة الإعلام برئاسة أسامة هيكل
كتبت نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وضع مجلس النواب قوانين الإعلام على جدول هذا الأسبوع، حيث سيناقش قوانين نقابة الإعلاميين والهيئات الإعلامية، فيما خلا جدول البرلمان من مناقشة أى أدوات رقابية كما هو متبع، حيث كان يخصص يومًا لمناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب.
 
ويعقد مجلس النواب جلساته هذا الأسبوع على مدى ثلاث أيام من الاثنين إلى الأربعاء، حيث يبدأ خلال جلسته يوم الاثنين فى مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الثقافة والإعلام ومكتب لجنتى الشئون التشريعية والخطة والموازنة حول مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون التنظيم المؤسسى للصحافة والإعلام ومشروع قانون مقدم من النائب مصطفى بكرى و101 نائب بشان قانون الهيئات الصحفية والإعلامية.
 
كما يبدأ المجلس فى مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الثقافة والإعلام، ومكتب اللجنة التشريعية، والخطة والموازنة حول مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون نقابة الإعلاميين، ومشروع قانون مقدم من النائب تامر عبد القادر و60 نائبًا فى نفس الموضوع.
 
ويحدد المجلس فى نفس الجلسة موعد مناقشة 10 طلبات مناقشة مقدمة من النائب فتحى قنديل، حول سياسة الحكومة بشأن زيادة سعر طن محصول قصب السكر لمواجهة زيادة تكاليف الإنتاج، ومن النائب محمد سعد تمراز عن سياسة الحكومة تجاه هيئة الأوقاف المصرية من حيث الحفاظ على ممتلكاتها وطرق التعيين والتثبيت والنقل داخل الوزارة والهيئة، وبناء وترميم وفرش المساجد، وطلب مقدم من النائب سعيد العبودى عن سياسة الحكومة تجاه إنشاء محطات نووية من حيث الإجراءات المطلوب إتخاذها.
 
بالإضافة إلى 3 طلبات مقدمة من النائبة الدكتورة شرين فراج حول سياسة الحكومة للتخلص من مدافن ومقالب القمامة بمنطقة الوفاء والأمل ومحاجر الطوب الرملى بمدينة نصر والقاهرة الجديدة نظرًا للتلوث البيئى والروائح الكريهة والغازات المنبعثة منها مما أدى إلى إصابة المواطنين بالأمراض وحول سياسة الحكومة تجاه الكتب المدرسية خاصة فى ظل الأزمة مع المطابع وتهديد بعضها بعدم الطباعة، والطلب الثالث من النائبة حول سياسة الحكومة نحو تطوير المناهج التعليمية، وهناك 3 طلبات من النائب محمد أنور السادات حول ما يتردد  بشان تهديد بعض انشطة الجمعيات الأهلية والمنظمات الحقوقية للأمن القومى، وعن سياسة الحكومة لضمان سلامة الطرق وجهودها فى النهوض بالسياحة.
 
وفى جلسة الاثنين المسائية يناقش المجلس تقرير اللجنة المشتركة من  لجنة الشئون الاقتصادية ومكتب لجنتى العلاقات الخارجية والخطة والموازنة حول قرار رئيس الجمهورية رقم 411 لسنة 2016 بشان الموافقة على الاتفاق بين مصر وألمانيا بشان التعاون الفنى، كما تناقش تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الزراعة ومكاتب اللجان الاقتصادية والخطة والدفاع عن قرار رئيس الجمهورية رقم 383 لسنة 2016 بشان الموافقة على اتفاقية القرض للمساهمة فى تمويل مشروع توفير المياه وتطوير منظومة الزراعة فى سيناء بين مصر والصندوق العربى للإنماء الاقتصادى والاجتماعى.
 
ويناقش المجلس خلال جلساته يوم الثلاثاء تقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل ومكتبى لجنتى الاقتصادية والخارجية حول قرار الرئيس بشان الموافقة على الاتفاقيات الموقعة فى سول بتاريخ 3/3/2016 بين مصر وكوريا والتى بمقتضاها تقدم حكومة كوريا إلى مصر قرض من صندوق التعاون للتنمية الاقتصادية لتنفيذ مشروع تطوير نظم إشارات السكة الحديد من نجح حمادى إلى الأقصر، كما يناقش تقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل ومكتب لجنتى الشئون العربية والخطة حول قرار الرئيس بشان اتفاقية التعاون فى مجال الملاحة البحرية بين مصر والبحرين ويناقش تقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل وكتب لجنتى الشئون الأفريقية والعربية حول اتفاق التعاون فى مجال النقل البحرى بين مصر وموريتانيا.
 
كما يناقش المجلس تقريرين للجنة الاقتراحات والشكاوى حول اقتراحات مقدمة بقانوني من النائب عبد المنعم العليمى الاول خاص بتعديل قانون المرور والثانى بتعديل قانون خدمة ضباط الشرف وضباط الصف والجنود بالقوات المسلحة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة