أكرم القصاص - علا الشافعي

جمعية النهوض وتنمية المرأة تطلق حملة لرفض قانون الأحوال الشخصية المقترح

الخميس، 08 ديسمبر 2016 08:35 م
 جمعية النهوض وتنمية المرأة تطلق حملة لرفض قانون الأحوال الشخصية المقترح الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت جمعية نهوض وتنمية المرأة حملة ضد قانون الأحوال الشخصية المقترح، تمثلت فى نداء لأمهات مصر، مؤكدة أن التعديلات المقترحة على القانون سيدفع ثمنها الأطفال والأسر والمجتمع.

ودشنت الجمعية حملة "نداء لأمهات مصر" استمارة استغاثة للأمهات لإعلان رفضهم لتعديلات القانون، داعية كافة الأمهات الانضام إلي الحملة وملء استمارة الحملة وإرسالها على إيميل جمعية نهوض وتنمية المرأةadew@adew.org  أو إرسالها عبر الـwhats app رقم 01016388825 أو 01140617926.

ورفضت جمعية نهوض وتنمية المرأة فى حملتها التعديل الخاص بإعطاء الحق لغير الحاضن باستضافة الطفل في منزله دون وجود أي ضوابط ومعايير تضمن حق الطفل في العودة للحاضن وعدم خطفه، معتبرة أنه لابد أن تكون فكرة الاستضافة مشروطة بتوفير منظومة متكاملة من الرقابة على المستضيف.

واقترحت جمعية نهوض وتنمية المرأة، ضرورة ربط الاستضافة بالنفقة ومصروفات التعليم، وأن يكون الأب مستمر في دفعهم بدون انقطاع وذلك دون اللجوء للمحاكم، وتوفير الأمان النفسي والجسدي، وألا يكون للأب تاريخ في إيذاء الطفل، وأن يكون غير الحاضن ذو سمعة طيبة وليس عليه أي قضايا من أي نوع، وإدراج اسم الطفل على قوائم الممنوعين من السفر قبل البدء في تنفيذ الإستضافة، لافتا إلى أن هذه النقاط السابقة يصعب تحقيقها في ظل الظروف الأمنية الحالية، ولذلك فلابد أن نكتفي بتبادل الزيارات الأسبوعية كما ورد في القانون.

وأكدت الجمعية أن سحب الحضانة عن الأم حال زواجها وانتقالها إلى الأب، ضد الشرع، نظراً لحاجة الطفل لعناية النساء ممن لهن الحق في تربيته شرعاً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة