تأجيل اجتماع وزراء البترول الأعضاء بمنظمة "أوابك" لـ22 ديسمبر فى القاهرة

الخميس، 08 ديسمبر 2016 10:44 ص
تأجيل اجتماع وزراء البترول الأعضاء بمنظمة "أوابك" لـ22 ديسمبر فى القاهرة المهندس طارق الملا وزير البترول
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول "أوابك" تأجيل الاجتماع الوزارى للمنظمة المقرر عقدة يوم 11 من الشهر الجارى لمدة عشرة أيام، حيث سيتم عقد الاجتماع يوم 22 ديسمبر الجارى وفقا لما كشفته مصادر رفيعه المستوى.

 

وأشار المصادر فى تصريحات خاصة"لـ اليوم السابع" إلى أن الاجتماع تم تأجيله بسبب التغيير الوزارى الذى جرى الأيام الماضية فى دولة الكويت وتزامن مع الاجتماع دون اختيار وزير نفط كويتى فتم التأجيل حتى يتثنى حضور وزارء بترول كل الدول الأعضاء .

 

وتابعت: "أن الاجتماع الوزارى هذا العام سيتضمن التصويت على بقاء عباس على النقى الأمين العام الحالى أو انتخاب أمين عام جديد للمنظمة".

 

وكان مجلس وزراء المنظمة قد عقد اجتماعه الـ96 فى 16 مايو الماضى فى القاهرة، وناقش المجلس المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، حيث صادق المجلس على الحسابات الختامية للمنظمة (الأمانة العامة والهيئة القضائية ) لعام 2015، واطلع على تقرير نشاط الأمانة العامة للمنظمة خلال النصف الأول من عام 2016 واعتمد توصيات المكتب التنفيذى ومنها متابعة موضوع البيئة وتغير المناخ، والفعاليات التى قامت الأمانة العامة بتنظيمها او المشاركة فيها، وكذلك سير العمل فى بنك المعلومات .

 

كما اطلع المجلس على الدراسات الاقتصادية والفنية التى أنجزتها الأمانة العامة خلال النصف الأول من عام 2016 واستعرض المجلس تقريراً حول الأوضاع البترولية .

 

ويعقد المكتب التنفيذى لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول "أوابك" اليوم الخميس اجتماعه الـ146، فى محافظة القاهرة، ولمدة يومين برئاسة الشيخ طلال الناصر العذبى الصباح، وكيل وزارة النفط بالوكالة وممثل دولة الكويت فى المكتب التنفيذى.

 

وقالت منظمة "أوابك" أن دولة الكويت سوف تترأس الدورة الحالية للمنظمة، وبحضور أعضاء المكتب التنفيذى ممثلين عن الدول الأعضاء فى المنظمة مشير إلى أن جدول أعمال الاجتماع يتضمن مجموعة من المواضيع ذات الصلة بأعمال المنظمة، ومن بينها التحضير للاجتماع الـ97 لمجلس وزراء المنظمة المقرر عقده الشهر الجارى.

 

وكان المكتب التنفيذى للمنظمة قد عقد اجتماعه الـ145، فى دولة الكويت خلال الفترة من 16-17 أكتوبر 2016 حيث تضمن الاجتماع عدة موضوعات من بينها مشروع الميزانية التقديرية للمنظمة (الأمانة العامة والهيئة القضائية) لعام 2017.

 

وتضم منظمة أوابك 11 عضوا من دول مصر والامارات العربية المتحدة ومملكة البحرين والمملكة العربية السعودية والجزائر وسوريا والعراق وقطر والكويت وليبيا وتونس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة