محافظ جنوب سيناء: "الإسكان" توافق على نقل تبعية إسكان الوزارة للمحافظة

الأربعاء، 07 ديسمبر 2016 10:56 ص
محافظ جنوب سيناء: "الإسكان" توافق على نقل تبعية إسكان الوزارة للمحافظة اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء
جنوب سيناء –فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، موافقة الدكتور مصطفى مدبولى وزير الاسكان موافقة مبدئية لحين العرض على مجلس الوزراء على نقل تبعية وحدات إسكان وزارة الاسكان إلى محافظة جنوب سيناء بعد سداد المحافظة تكلفة هذه الوحدات  إلى وزارة الاسكان  على ان تقوم المحافظة بتوزيعها طبقا لنظام وشروط وضوابط اسكان المحافظة .

وقال فوده فى بيان اليوم، إن نقل تبعية هذه الوحدات إلى المحافظة ستحل مشكلة الاسكان بالمحافظة، حيث أن ظروف أبناء المحافظة تختلف عن باقى المحافظات من ناحية الدخل المنخفض لعدم وجود مصادر إضافية للدخل وأعمال أخرى تدر دخلا للمواطنين.

وأضاف فوده أن القرار يساعد على تعمير سيناء وجعل المحافظة جاذبة للسكان  وهذا الوضع سيؤدى إلى حصول معظم المواطنين على وحداتهم السكنية والغاء قائمة الانتظار التى وصلت إلى عام 2005 "11 عاما" للحصول على وحدة سكنية وتخفيض القسط الشهرى للوحدة بأكثر من 600 جنيه فرق للوحدة الواحدة "اسكان الوزارة حد ادنى 1000 جنيه شهريا وإسكان المحافظة لايزيد عن 400 جنيه شهريا.

ويبلغ عدد المتقدمين للحصول على وحدة سكنية 8000 مواطن وعدد الوحدات السكنية للمحافظة تبلغ حوالى 2500 وحدة وعدد وحدات اسكان الوزارة  5500 وحدة .

وكان المحافظ قد توجه لمقابلة وزير الاسكان وبرفقته وفد من  المحافظة وغريب حسان عضو البرلمان عن جنوب سيناء  لمقابلة وزير الاسكان وحل مشكلة الاسكان المزمنة بالمحافظة وفعلا عاد الوفد ببشرة خير لاهالى جنوب سيناء









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة