عميد آداب المنوفية: عودة طالبة ضبطت فى واقعة غش للامتحان جاء تطبيقا للقانون

الأربعاء، 07 ديسمبر 2016 08:02 م
عميد آداب المنوفية: عودة طالبة ضبطت فى واقعة غش للامتحان جاء تطبيقا للقانون جامعة المنوفية
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أسامة مدنى، عميد كلية الآداب بجامعة المنوفية، إن ما شهدته الكلية اليوم من احتجاج عدد من الطلاب على خلفية إلغاء الامتحانات لإحدى الطالبات وعودتها مرة أخرى إلى الكلية جاء تطبيقا للقانون.

 

وفى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أكد "مدنى" أن ما حدث من بدايته هو رصد الطالبة "ر م ل" الطالبة بالفرقة الثالثة بكلية الآداب قسم الاجتماع فى واقعة غش، وجاء القرار بإلغاء الامتحانات للطالبة وفصلها من الكلية.

 

وأضاف "مدنى" أن والد الطالبة قام برفع دعوى قضائية مستعجلة بمحكمة القضاء الإدارى يطالب فيها بوقف القرار وعودة ابنته إلى الكلية وإجرائها للامتحانات مرة أخرى .

 

وأشار مدنى إلى أن قرار المحكمة المبدئى جاء بوقف قرار عميد الكلية وعودة الطالبة مرة أخرى لحين الدراسة الكاملة للقضية، حرصا على مستقبل الطالبة، مؤكدا أنهم فى انتظار الحكم النهائى للقضاء والذى إما أن يؤكد قرار عميد الكلية، وبالتالى يتم إلغاء الامتحانات للطالبة، أو أن يقر بعودة الطالبة مرة أخرى إلى الكلية، وبالتالى يتم إقرار امتحاناتها .

 

وأوضح مدنى أن الكلية تطبق القانون بكل جوانبه ولن يكون هناك أى تخاذل فى تطبيقه، لافتا إلى أن الأمر يتكرر كثيرا خلال الفترة الأخيرة، وأن الأمر فى النهاية يظل متروكا للقضاء فى حالة وجوده بالقضاء وأن الحكم له فى النهاية .

 

وأشار مدنى إلى أنه تمت مقابلة الطلاب المعترضين بالكلية وإفهامهم للأمر من كل جوانبه حتى يتمكنوا من الإلمام بالأمر كاملا بعد غضبتهم التى عبروا عنها بالوقوف والاحتجاج .

 

وقالت إحدى الطالبات إنه تم فصل الطالبة بعد ضبط ورقة إجابة كانت مملوءة بجميع الإجابات النموذجية، ومختومة قبل بدء استلام أوراق الأسئلة فى ٨ يونيو الماضى بمادة علم الاجتماع الحضرى.

 

يذكر أن طلاب قسم الاجتماع بكلية الآداب بجامعة المنوفية كانوا قد نظموا وقفة احتجاجية اعتراضا على رجوع ابة أحد الأساتذة بالجامعة إلى الدراسة من جديد.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة