بالصور.. 7 آلاف و830عاملا بـ"التشجير والقوارض" فى المنوفية يحلمون بالتثبيت منذ 17 عاما.. العمال:"الزراعة" توعدنا سنويًا ولم نتقاض أجرا منذ 7 سنوات.. وكيل الوزارة: ننتظر الدرجة المالية للتثبيت

الأربعاء، 07 ديسمبر 2016 08:41 م
بالصور.. 7 آلاف و830عاملا بـ"التشجير والقوارض" فى المنوفية يحلمون بالتثبيت منذ 17 عاما.. العمال:"الزراعة" توعدنا سنويًا ولم نتقاض أجرا منذ 7 سنوات.. وكيل الوزارة: ننتظر الدرجة المالية للتثبيت احدى العاملات بالتشجير
المنوفية – محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


7 آلاف و830عاملا بـ"التشجير والقوارض" فى... by youm7

 

على الرغم من مرور أكثر من 17 عاما على عملهم دون تثبيت، مازال يراوضهم الأمل فى التثبيت والحصول على راتب يساعدهم فى مواجهة عناء الحياة، ومواجهة أزمات الحياة، بعد العديد من الوعود التى تتكرر سنويا إلى أن مر بهم العمر وأصبحوا مجبرين على الانتظار وعدم وجود أى خيار ثان أمامهم، موجهين استغاثة إلى وزير الزراعية ووزير المالية بأن ينظر إلى حالهم وأن يتم تثبيتهم، هذا هو حال العاملين بقسم التشجير والقوارض بمديرية الزراعة بمحافظة المنوفية، الذى يبلغ عددهم 7830 عاملا وعاملة موزعين على قسم التشجير بجميع مراكز المحافظة، منهم 630 عاملا وعاملة بقسم القوارض موزعين على مركز أشمون فقط.

 

"اليوم السابع" يحقق فى الملف من البداية حتى الآن، والبداية كانت مع مها أحمد، أحد العاملات بقسم القوارض بالإدارة الزراعية بأشمون، قائلة "اعمل منذ أكتوبر 2011 ولم أتقاضَ أى راتب حتى الآن على الرغم من توقيعنا على الحضور والانصراف، وهناك مجموعة من زملائنا تم تثبيتهم.

 

وأضافت مها " رفعنا قضية للمطالبة بحقنا وأثبتت النيابة العامة أن أوراقنا سليمة، وبالفعل تم إرسال الأوراق الخاصة بنا إلى التنظيم والإدارة وطلبوا منا أن نرسل إليهم الأصول الخاصة بأوراقنا وهو ما تم بالفعل ولكن ما زلنا ننتظر حتى الآن، ولم يتم إنهاء إجراءات التعيين، ودائما ما نجد وعودا فقط تفيد بأننا سيتم توزيعنا على المصالح الحكومية.

 

وطالبت مها بأن يتم التحقيق فى أمرهم حتى يتسنى لهم الحياة كباقى الموظفين بالدولة، وأن ينظر إليهم المسئولون بنظرة عطف تساعدهم على العودة إلى العمل والحياة والحصول على الرواتب التى تساعدهم على مواجهة عناء الحياة، لافتة إلى أنها متزوجة وزوجها يعمل باليومية، ولديها ثلاث بنات وتحتاج إلى التعيين لمعاونة زوجها على مصاعب الحياة.

 

وقالت " نادية عبدالخالق " إحدى العاملات بقسم التشجير" أعمل منذ عام 1999 وكنت أتقاضى راتبا 40 جنيها، ولكن منذ 7 سنوات لم نتلق أى راتب على الإطلاق، وأعمل منذ 17 عاما حتى الآن ولم يتم تثبيتى، على الرغم من أن أقرانى بالعديد من الأماكن الحكومية يتحصلون على رواتب كبيرة.

 

وأضافت عبد الخالق: " قدمنا ورقنا أكثر من مرة ولم يتم تعيينا ولا يوجد أى تقدم، ونعانى من مشقة الحياة لعدم حصولنا على راتب وعدم توفير أى أموال لنا منذ 7 سنوات، وزملاؤنا يسافرون شهريا لمعرفة ما إذا تم التثبيت من عدمه.

 

وتابعت عبد الخالق: "الدفتر الذى نوقع فيه نشتريه على حسابنا الخاص والسركى الذى نقوم بتصويره يتم على حسابنا الخاص وذلك من أجل إثبات حقنا فى العمل، وأن يتم الاحتكام إلى تلك الأوراق فى حال النظر إلينا وحل أزمتنا التى تفاقمت بشكل كبير، ونطالب المسئولين بالدولة بالنظر إلينا بعين العطف وحل أزمتنا.

 

 من جانبه، أكد المهندس عبد الرافع عبد العظيم وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية، أن أزمة التشجير الآن قائمة بوزارة المالية ولم يتم توفير الدرجات المالية لهم حتى يتسنى لهم الحصول على التثبيت.

 

وفى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أكد عبد العظيم أنه تم إرسال جميع الأوراق الخاصة بالعاملين بالتشجير والقوارض إلى وزارة الزراعة، وبدورها تقوم وزارة الزراعة بإنهاء التعاقد معهم، مشيرا إلى أن وزارة المالية الآن فى انتظار أن يتم إقرار الدرجات المالية من أجل تثبيت للعمال.

 

وأكد عبد العظيم أن الإجراءات منتهية بشكل كامل وأنه فى حال إصدار القرار من وزارة المالية بتوافر الاعتماد المالى للعاملين سيتم إصدار القرارات بتعيين الجميع فى توقيت واحد.

 

إحدى العاملات بالتشجير
إحدى العاملات بالتشجير

 

عاملة بالقوارض
عاملة بالقوارض









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة