بالصور.. سيدة تصاب بنوع نادر من هشاشة العظام.. فبمجرد العطس تنكسر ضلوعها

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016 02:00 ص
بالصور.. سيدة تصاب بنوع نادر من هشاشة العظام.. فبمجرد العطس تنكسر ضلوعها فتاة تصاب بنوع نادر من هشاشة العظام
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"العطس" حق طبيعى ومشروع للجميع إلا "جولى ستونيست" من مدينة سيدنى بمقاطعة "نيو ساوث ويلز" الاسترالية، حيث إنها تعانى من حالة نادرة من هشاشة العظام تصل لدرجة كسر ضلعها بمجرد العطس.
 
2
 
نقل الموقع البريطانى "ديلى ميل" رحلة مرض "جولى" التى تبلغ من العمر 42 عامًا حيث إنها تعانى من كسر أكثر من 100 عظمة من جسمها بسبب إصابتها بمرض نادر فى تكوين هيكلها العظمى.
 
3
 
تحكى "جولى" قائلة: "مرضى أصبت به منذ ولادتى وهو بلا علاج، وحتى الآن أعيش فقط مع مضاعفات هذا المرض النادر الذى يطلق عليه الأطباء اسم "نوع نادر من هشاشة العظام" وبسبب هذا المرض أستيقظ أحيانًا من النوم بسبب آلام أو كسر فى عظامى".
 
8
 
وتابعت: "وأنا بعمر العاشرة كسر من عظمى ما يقرب من 60 عظمة من جسمى، وقبل 25 سنة من الآن أجريت 26 عملية جراحية لوضع قضبان معدنية لتثبيت بعد أجزاء من عظامى ولكن هذا لم يفد حيث أصيبت بكسر فى الحوض والأضلاع والفقرات وجلست فترة على كرسى متحرك، ورغم كل هذه المضاعفات والآلام أكملت دراستى وحاليا أقوم بالتدريب للطلاب فى مجال السياحة".
 
1
 
وأضافت: "يظن البعض أن ذوى القدرات الخاصة لا يستطيعون فعل أى شىء، ولكن لم انتبه لهم واستكملت دراستى، فلدينا نفس الأحلام والأهداف، أستطيع السفر والانتقال للسياحة وأقوم بخدمة نفسى وتنظيف بيتى وأقوم بالتدريس للطلبة، وبين هذه الحياة الطبيعية أعيش مع نفسى كم طويل من الكسور فى جسمى والتى كانت أخرها كسر أحد ضلوعى بسبب "عطسة". 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة