نتنياهو وكيرى يناقشان تأثير المستوطنات على محادثات السلام فى منتدى سابان

الإثنين، 05 ديسمبر 2016 04:21 م
نتنياهو وكيرى يناقشان تأثير المستوطنات على محادثات السلام فى منتدى سابان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو فى مشاركة عبر الأقمار الصناعية من القدس أمس الأحد إن بناء المستوطنات فى الضفة الغربية لا يؤثر على مفاوضات السلام مع الفلسطينيين.

 

وتحدث أمام منتدى سابان فى العاصمة الأمريكية واشنطن قائلا "مسألة المستوطنات وأعتقد أنها قضية يجب مناقشتها فى مفاوضات السلام لكننى أختلف ودائما ما اختلفت على أنها مصدر المشكلة. أنتم تعلمون هذا إنه صراع امتد لخمسين عاما.. هذا نصف قرن."

 

وقال وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى إنه لا يتفق مع تصريحات المسئول الإسرائيلي.

 

وقال كيرى لاحقا فى منتدى سابان "بيبى (نتنياهو) وأنا تجادلنا كثيرا بشأن هذا وتناقشنا كثيرا حوله. لا أتفق معه فى أن المستوطنات لا تعوق السلام."

 

وأضاف "إذا كان لديك مجموعة من الناس يتمركزون بشكل استراتيجى محدد فى مواقع خارجية ومستوطنات بمناطق تجعل من المستحيل إقامة دولة فلسطينية مجاورة فهم يفعلون ذلك من أجل هدف محدد وهو عدم إقامة سلام."

 

وقال كيرى أيضا إنه سيكون من المفيد للفريق الانتقالى للرئيس المنتخب دونالد ترامب طلب توصيات من وزارة الخارجية قبل التواصل مع الزعماء الأجانب لكن لم تصل أى طلبات بشأن إجراء حديث عن مثل هذه النقاط.

 

وأردف كيرى للمؤتمر البحثى "لم يتصل بنا أحد قبل أى من هذه الحوارات. أعتقد أن هناك قيمة واضحة فى الحصول على الأقل على التوصيات أما اختيار إتباعها من عدمه فهذا أمر آخر لكنى أرى أنه من الجدير استشارة الناس الذين عملوا على الأمر ... النتائج التى خلصوا إليها بشأن الوضع الراهن وإذا كان هناك أمر خاص فى هذه اللحظة أعتقد هذه هى القيمة وأوصى به بالتأكيد لكن بوضوح هذا لم يحدث."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة