محافظة القاهرة تصدر رخصة الهدم النهائية لفندق الكونتننتال بوسط البلد

الإثنين، 05 ديسمبر 2016 02:34 م
محافظة القاهرة تصدر رخصة الهدم النهائية لفندق الكونتننتال بوسط البلد عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت محافظة القاهرة رخصة الهدم النهائية الخاصة بفندق "الكونتيننتال"، بشارع 26 يوليو والتابع لحى عابدين، الذى أعلنت المحافظة منذ أكثر من عام عن إزالته وتعويض أصحاب المحلات التى تقع أسفله، ويعتبر أحد أكبر المبانى الواقعة بمنطقة ميدان الأوبرا بوسط القاهرة.
 
وقال اللواء محمد الشيخ سكرتير عام محافظة القاهرة، إن رخصة الهدم التى تم إصدارها، خرجت بشروط أبرزها
الحفاظ على واجهة الفندق المطلة على شارعى "عدلى والجمهورية"، مع الحفاظ على الأجزاء و المكونات المعمارية الأصلية، مشيرا إلى أن الفندق يعتبر من أحد العقارات المعمارية المتميزة، ومن المقرر أن يتم احلال وتجديد المقدمة والأجزاء الأثرية المتواجدة به.
 
وأضاق سكرتير عام محافظة القاهرة فى تصريحات خاصة لـ  "  اليوم السابع " ، أن شركة "ايجوث" المالكة لفندق "الكونتيننتال" بالأوبرا، قد تم منحها رخصة تطوير الفندق، على أن يكون الانتهاء من التطوير  بعد 3 سنوات من الآن، وتقوم الشركة بصرف تعويض شهرى لأصحاب المحلات يعادل 10 أمثال آخر قيمة إيجارية للعقود الموقعة مع الشركة وذلك لفترة زمنية قدرها ثلاثة سنوات.
 
وأوضح اللواء محمد الشيخ، أن الشركة المالكة بإعادة كتابة عقود إيجارية جديدة لنفس المساحة تكون سارية بعد مضي الثلاث سنوات وبقيمة إيجارية شهرية مماثلة لما صرفته الشركة لكل مستأجر كتعويض شهري خلال أعمال التنفيذ، وتكون العقود الجديدة سارية لمدة 7 سنوات، وتؤجر المساحات الإضافية بسعر السوق ، ويمكن زيادة هذه المدة بحد أقصى ثلاث سنوات أخرى بزيادة في القيمة الإيجارية قدرها 25% عن هذه المدة وإمكانية تجديد العقود بعد فترة العشر سنوات بموافقة الطرفين.
 
كان الدكتورجلال سعيد، محافظ القاهرة السابق ووزير النقل الحالى، قد أعلن بأنه تم الموافقة من قبل مجلس الوزراء على تطوير مبنى فندق الكونتننتال بالأوبرا،  نظراً لتدهور حالته الإنشائية مما يمثل خطورة على حياة المواطنين.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة