بالفيديو.. رواج سياحى فى أسوان تزامنًا مع أعياد رأس السنة.. "السياحة": نسبة الإشغال 40% والحجوزات مبشرة.. مدير الأمن يتفقد قوات تأمين الاحتفالات.. والمحافظ يعلن الطوارئ استعدادا لـ"تعامد الشمس"

السبت، 31 ديسمبر 2016 03:00 ص
بالفيديو.. رواج سياحى فى أسوان تزامنًا مع أعياد رأس السنة.. "السياحة": نسبة الإشغال 40% والحجوزات مبشرة.. مدير الأمن يتفقد قوات تأمين الاحتفالات.. والمحافظ يعلن الطوارئ استعدادا لـ"تعامد الشمس" رواج سياحى فى أسوان تزامنًا مع أعياد رأس السنة
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد الشارع الأسوانى رواجًا سياحيًا تزامنًا مع احتفالات رأس السنة، وذلك بعد توافد عدد كبير من السائحين الأجانب بمختلفى الجنسيات الدولية على مدينة أسوان، للاستمتاع بالرحلات الأثرية وقضاء وقت ممتع فى طقسها المعتدل شتاءً.

 

وقال خيرى محمد على، رئيس غرفة شركات السياحة بأسوان، إن نسب الإشغال السياحى خلال احتفالات رأس السنة مرتفعة عن العام الماضى، بعد أن وصلت لحوالى 40 %، مضيفًا أن الحجوزات السياحية للأجانب فى الفنادق والرحلات والبرامج السياحية المختلفة خلال الأيام المقبلة تزامنًا مع احتفالات رأس السنة "مُبشرة"، خاصة أن العام الحالى شهد رفع الحظر عن زيارة السائحين اليابان والألمان وغيرها من الجنسيات الأجنبية الأخرى.

 

وأضاف رئيس غرفة شركات السياحة بأسوان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن السائحين الأجانب يفضلون السياحة الثقافية الموجودة فى الأقصر وأسوان، بجانب الاستمتاع بالمعابد الأثرية الفرعونية والمواقع السياحية المختلفة والمناظر الطبيعية الخلابة والطقس الشتوى الدافئ فى صعيد مصر.

 

وأوضح حسام عبود، مدير آثار أبو سمبل، أن معبد أبو سمبل يستقبل أسبوعيًا ما يزيد عن 800 سائح من جنسيات مختلفة من بينهم "ألمان وصينيون ويابانيون وإسبان وأمريكان وغيرهم"، مشيرًا إلى أن الحركة السياحية إلى مدينة متواصلة سواء عبر الطريق الدولى البرى أو عبر الرحلات النهرية للفنادق السياحية العائمة أو عبر الرحلات الجوية الوافدة على مطار أبو سمبل الدولى.

 

وفى سياق متصل، عقد اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، اجتماعًا مع غرفة الشركات السياحية، والهيئة العامة لتنشيط السياحة، والثقافة، والشباب والرياضة، ومكتب وزارة السياحة، لمناقشة الاستعداد للاحتفال بمهرجان تعاد الشمس خلال شهر فبراير المقبل.

 

وكشف محافظ أسوان، عن تركيز المحافظة خلال الفترة الماضية على سياحة المجموعات للأسر المصرية بجانب الأحداث والمعسكرات الرياضية، فضلًا عن الاهتمام بسياحة المؤتمرات وسياحة المهرجانات أثمر عن زيادة فى معدلات الليالى السياحية وهو الذى يحتاج إلى مزيد من الدعاية والتسويق على مختلف الأصعدة سواء للسياحة الداخلية أو الخارجية.

 

ووجه اللواء حجازى، رسالة لأبناء المحافظة بمناسبة الانتهاء من عام 2016، وحلول عام 2017، مؤكدًا خلالها أن الشعب الأسوانى كله يد واحدة ضد أى قوى تحاول شق الصف الأسوانى، مضيفًا أنه يعد أبناء أسوان ببذل قصارى جهدهم للوصول إلى الأداء المطلوب فى تحسين مستوى المعيشة، وحل جميع مشاكل المواطنين بأقصى قدر ممكن من الكفاءة والجدية والاهتمام.

 

كما تقدم المحافظ بالتهنئة لأبناء أسوان بمناسبة العام الميلادى الجديد، وللأخوة المسيحيين بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة، وتقدم بالتعازى لكل من فقد شهيد فى أسوان وفى مصر بالكامل، مناشدًا المواطنين داخل محافظة أسوان، بمساعدة التنفيذيين فى حل بعض المشاكل التى تحتاج إلى تكاتف الأجهزة التنفيذية والشعبية لحلها، ومنها على سبيل المثال مشكلة "القمامة".

 

فى المقابل، تفقد اللواء مجدى موسى، مدير أمن أسوان، القوات المشاركة فى تأمين احتفالات رأس السنة بمعسكر قوات الأمن بالشلال، للوقوف على مدى جاهزيتها واستعدادها لأية تداعيات. وأكد مدير أمن أسوان، أنه قرر إلغاء التفويج السياحى على الطريق الدولى "أسوان – أبو سمبل" ليعطى ذلك رسالة إيجابية واضحة للعالم بأن مصر آمنة وأيضًا بالأمن والآمان الذى تشهده مدينتى أسوان وأبو سمبل، مؤكدًا على استعداد كامل للتعاون والتنسيق مع الكيانات السياحية مع تقديم أى تسهيلات تساهم فى دعم الأنماط السياحية التى تتمتع بها أسوان وخاصة سياحات السفارى والصيد وغيرها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة