انخفاض منسوب مياه بحر شبين الكوم يكشف الحيوانات النافقة

الخميس، 29 ديسمبر 2016 12:00 ص
انخفاض منسوب مياه بحر شبين الكوم يكشف الحيوانات النافقة انخفاض منسوب مياه بحر شبين الكوم يكشف الحيوانات النافقة
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدى انخفاض منسوب مياه بحر شبين بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية إلى ظهور عدد من الحيوانات النافقة على الشاطئ، وطالب الأهالى بسرعة تطهير المياه والتى تعانى التلوث خاصة أنها مصدر من مصادر مياه الشرب.

 

ورصدت عدسات "اليوم السابع" انتشار عدد من الحيوانات النافقة بشاطئ البحر بشبين الكوم، وهو السيناريو الذى يتكرر كثيرا مع انخفاض منسوب المياه.

وقال محمد مغاورى أحد المواطنين بمدينة شبين الكوم، إنه يرصد يوميا إلقاء الحيوانات النافقة فى المياه الأمر الذى يضر الجميع، مشيرا إلى أنه تقدم بأكثر من بلاغ إلى مركز الشرطة، وإلى مجلس المدينة عقب مشاهدته لعدد من الأشخاص يلقون الحيوانات النافقة إلا أنه لم يتحرك أحد.

وفى المقابل قال المهندس رمضان أبو شقرة وكيل وزارة الرى بالمنوفية، إنه فى حالة رصد أى حيوانات نافقة يتم إبلاغ مجلس المدينة والصحة، لافتا إلى أن الأمر ليس فى مسئوليتهم وأنهم مسئولون عن توفير المياه، مشيرا إلى أن انخفاض منسوب المياه نتيجة للسدة الشتوية، والتى تقلل المياه وتكون على قدر الشرب فقط، والتى تستمر حتى 15 يوما.

من جانب قال الدكتور مجدى أبو الليل وكيل وزارة الطب البيطرى بمحافظة المنوفية، إن الحملات مستمرة ومتواصلة من أجل القضاء على أى تواجد لتلك الحيوانات النافقة فى أى مكان، لافتا إلى أنه تم ضبط كميات كبيرة خلال الفترة الأخيرة.

وقال المهندس عبد الحكيم الزفزافى رئيس حى غرب شبين الكوم، إنه بالتنسيق مع الطب البيطرى والصحة يجرى عددا من الحملات للقضاء على وجود أى حيوانات نافقة بالمياه وللحفاظ على أرواح المواطنين، مؤكدا أن المسئول ليس أمامه سوى الحفاظ على حياة المواطنين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة