أمن الفيوم يتوصل لحل الأزمة بين العمال وإدارة مصنع السكر بالفيوم

الخميس، 29 ديسمبر 2016 05:18 م
أمن الفيوم يتوصل لحل الأزمة بين العمال وإدارة مصنع السكر بالفيوم قصب السكر
الفيوم – رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد صراعات طويلة بين العاملين بمصنع السكر بالفيوم ومجلس إدارة المصنع تم خلالها عدة إضرابات جزئية وكلية للعمال عن العمل، تمكنت الأجهزة الأمنية بالمحافظة من التوسط بين الطرفين والوصول إلى حلول مرضية تضمن استمرار العمل بالمصنع دون خلافات.
 
وعلم "اليوم السابع" أن أجهزة الأمن بإشراف اللواء قاسم حسين مساعد وزير الداخلية لأمن الفيوم تدخلت بين مجلس الإدارة والمصنع وتم الاتفاق على زيادة حوافز العاملين بنسبة 10% واعتماد حركة الترقيات اعتبارًا من يوليو الماضى وزيادة المكافأة والتنازل عن المحاضر المحررة ضد 5 من العاملين الذين تم اتهامهم بتحريض باقى العمال على الإضراب.
 
وكان قاضى المعارضات بمحكمة إطسا الجزئية قرر خلال جلسة 17 ديسمبر الجارى إخلاء سبيل 3 من عمال مصنع السكر بضمان محل إقامتهم وذلك بعد اتهام المصنع لهم بالتحريض على الإضراب وتعطيل العمل.
 
كان عدد من العمال بمصنع السكر بمركز إطسا بمحافظة الفيوم أضربوا عن العمل للمطالبة بصرف مستحقاتهم من الأرباح السنوية للمصنع وزيادة رواتبهم وتعيين العمال المؤقتين واستبعاد كل من تجاوز سن المعاش من العمل بالمصنع وقامت إدارة المصنع بتقديم بلاغ ضد 5 من العمال بالمصنع واتهمتهم بالتحريض على الاضراب وتعطيل العمل وبعرض 3 منهم على قاضى المعارضات اليوم قرر إخلاء سبيلهم بضمان محل إقامتهم.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة