الجيش التركى: مقتل 13 مسلحا من داعش فى "الباب" شمالى سوريا

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016 12:56 م
الجيش التركى: مقتل 13 مسلحا من داعش فى "الباب" شمالى سوريا الجيش التركى فى سوريا ـ صورة أرشيفية
دمشق (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الجيش التركى اليوم الثلاثاء، مقتل 13 مسلحا من تنظيم داعش، فضلا عن تدمير 158 هدفا للتنظيم فى منطقة "الباب" بريف حلب شمالى سوريا، وذلك ضمن عملية "درع الفرات".

وأوضح الجيش - فى بيان له أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية - أن عنصرين من المعارضة السورية قتلا وأصيب آخر خلال اشتباكات عنيفة مع عناصر التنظيم فى المنطقة.

وكانت تركيا قد دعت، فى وقت سابق، التحالف الدولى ضد داعش إلى تقديم دعم جوى لقوات عملية "درع الفرات" لمواجهة التنظيم فى مدينة "الباب".

يأتى ذلك بالتزامن مع إرسال أنقرة مزيدا من التعزيزات العسكرية إلى الحدود مع سوريا دعما للحملة التركية فى الشمال السورى.

أحبط الجيش السورى اليوم الثلاثاء، هجوما لإرهابى تنظيم داعش باتجاه قرية نصر الله شمال الكلية الجوية فى منطقة دير حافر نحو 52 شرق مدينة حلب.

ونقلت وكالة الأنباء السورية عن مصدر عسكرى قوله إن "حامية الكلية الجوية اشتبكت مع مجموعات تابعة لتنظيم داعش الإرهابى هاجمت قرية نصر الله انطلاقا من منطقة رسم الكما فى منطقة دير حافر.

وبين المصدر أن الاشتباكات انتهت "بإحباط الهجوم والقضاء على عدد من الإرهابيين وتدمير 3 سيارات دفع رباعى لهم".

من جهه أخرى أحبطت وحدة من الجيش السورى بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية هجوما لمجموعة مسلحة تابعة لتنظيم داعش على إحدى النقاط العسكرية بريف السويداء الشمالى الشرقى.

وأفاد مصدر عسكرى بأن وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعة مسلحة تابعة لتنظيم داعش تسللت من شرق الطريق الواصل بين قريتى صعد والقصر باتجاه تل بنات بعير شمال شرق مدينة السويداء بنحو 45 كم.

وبين المصدر أن الاشتباكات انتهت بإحباط التسلل بعد إيقاع أفراد المجموعة الارهابية المتسللة بين قتيل ومصاب وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة