رئيس هيئة الطرق يعلن تخصيص حارات للشاحنات بالدائرى ومراقبتها بالكاميرات

الإثنين، 26 ديسمبر 2016 12:56 م
رئيس هيئة الطرق يعلن تخصيص حارات للشاحنات بالدائرى ومراقبتها بالكاميرات اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكبارى
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء عادل ترك، رئيس هيئة الطرق والكبارى، تخصيص حارات للشاحنات على الطريق الدائرى، لمواجهة الحوادث، ومحاولة فك الاختناق المرورى على الطريق الدائرى، لافتا إلى أن الهيئة ستبدأ أولا بتجربة الحارات المخصصة للشاحنات فى بعض المناطق، على أن يتم تعميمها بكامل الطريق الدائرى عقب ذلك.

وقال رئيس هيئة الطرق والكبارى فى تصريحات، لـ"اليوم السابع" إن الهيئة ستقوم بتخطيط حارة للشاحنات، ضمن حارات كل اتجاه، على أن تقوم إدارة المرور بمراقبة مدى التزام الشاحنات بالحارات المخصصة لها، مشيرا إلى أن هذا القرار، جاء بناء على طلب الإدارة العامة للمرور.

وأوضح رئيس هيئة الطرق والكبارى أن تنفيذ هذا القرار سيتزامن مع تنفيذ مشروع لمراقبة الطريق بالكامل بالكاميرات، من أجل رصد مخالفات المركبات، ومتابعة مدى إلتزام الشاحنات، مشيرا إلى تلقى الهيئة عرض كورى، لتنفيذ هذا المشروع لإحكام السيطرة المرورية على طول الدائرى، مشيرا إلى أن الهيئة طلب عرض رسمى متكامل من الشركة الكورية لبدء تنفيذ هذا المشروع.

ولفت رئيس هيئة الطرق أنه سيتم تمويل تكلفة مشروع كاميرات المراقبة على الطريق الدائرى من خلال الغرامات، التى سيتم تحصيلها من المخالفين، ولن تتحمل موازنة الدولة أى تكاليف لهذا المشروع، كما سيتم تعيم مشروع كاميرات المراقبة عقب ذلك على باقى الطرق الرئيسية السريعة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة