8 مواجهات متكافئة تشعل "بوكسينج داى" فى الدورى الإنجليزى.. تشيلسى "القياسى" يستضيف بورنموث.. محمد الننى فى مهمة تصحيح المسار مع أرسنال أمام ألبيون.. وأحمد المحمدى فى اختبار صعب أمام مانشستر سيتى

الإثنين، 26 ديسمبر 2016 10:00 ص
8 مواجهات متكافئة تشعل "بوكسينج داى" فى الدورى الإنجليزى.. تشيلسى "القياسى" يستضيف بورنموث.. محمد الننى فى مهمة تصحيح المسار مع أرسنال أمام ألبيون.. وأحمد المحمدى فى اختبار صعب أمام مانشستر سيتى محمد الننى وأحمد المحمدى
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقام اليوم، الاثنين، ثماني مباريات ضمن منافسات الجولة الـ 18 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، وهي الجولة التى يطلق عليها اسم "بوكسينج داي"، والتى تلعب دائما يوم 26 ديسمبر من كل موسم.

 

لماذا سميت تلك الجولة بـ "بوكسينج داي"؟

وتقام مباريات "بوكسينج داي"،  فى اليوم التالى لأعياد الكريسماس، واستلهم من الوقت الذى كان فيه أصحاب المنازل يعطون الخدم صناديق فيها نقود وهدايا وأحيانا طعام لأخذها لأسرهم غداة عيد الميلاد، ويتم فيه توزيع وتبادل الهدايا داخل علب وصناديق، وهى ما تعنى"بوكس" باللغة الإنجليزية ومن هنا جاءت تسميته بهذا الاسم.

 

تشيلسى يبحث عن الفوز الـ 12 على التوالى

ويحتضن ملعب "ستامفورد بريدج" فى الخامسة مساء اليوم، المباراة التي تجمع بين فريقي تشيلسي "المتصدر" برصيد 43 نقطة مع بورنموث صاحب المركز العاشر برصيد 21 نقطة، ويسعى تشيلسي لصناعة تاريخ جديد بتحقيق الفوز الـ 12 على التوالي، والاقتراب خطوة جديدة من معادلة الرقم القياسي المسجل باسم أرسنال الذي حقق 14 انتصاراً متتالياً فى موسم 2001 – 2002.

ويفتقد تشيلسي في مباراة اليوم لجهود مهاجمه الإسباني دييجو كوستا بسبب الإيقاف، وهو الذي يعتلي صدارة قائمة هدافي "البريميرليج" برصيد 13 هدفاً، ومن المنتظر أن يشارك  ميشى باتشواى للمرة الأولى هذا الموسم فى التشكيلة الأساسية للفريق اللندني بدلاً من كوستا.

 

أرسنال يسعى لاستعادة نغمة الانتصارات

فى نفس التوقيت، يسعى فريق أرسنال المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد الننى، لاستعادة نغمة الانتصارات للحفاظ على آماله فى المنافسة على حصد لقب "البريميرليج"، عندما يلتقي بملعب "الإمارات" مع وست بروميتش ألبيون.

وخسر أرسنال أمام ايفرتون ومانشستر سيتي ليتراجع إلى المركز الرابع برصيد 34 نقطة خلف تشيلسي "المتصدر" بفارق 9 نقاط، بينما يحتل وست بروميتش ألبيون المركز الثامن برصيد 28 نقطة.

المحمدي فى مهمة صعبة مع هال سيتي

يأتى هذا في الوقت الذي يخوض فيه أحمد المحمدى، الجناح الأيمن للمنتخب الوطني، اختباراً صعباً مع هال سيتى الذى يستضيف مانشستر سيتى فى السابعة والربع مساء، بملعب "كينجستون كوميونيكاشنز".

ويحتل هال سيتي الذي لم يحقق سوى 3 انتصارات فى 17 مباراة، المركز الـ 20 والأخير برصيد 12 نقطة، بينما يحتل مانشستر سيتى المركز الثالث برصيد 36 نقطة، ويستعيد مانشستر سيتى في مباراة اليوم، جهود لاعبه فرناندينيو بعد انتهاء إيقافه، لكنه سيلعب مجددا بدون المهاجم سيرجيو أجويرو الذى سيكمل إيقافه فى أربع مباريات كما سيغيب بابلو زاباليتا بسبب الإصابة.

 

كما يلتقي اليوم، سوانسي سيتي مع وستهام يونايتد، وبيرنلي مع ميدلسبره، وليستر سيتي مع ايفرتون وواتفورد مع كريستال بالاس، ومانشستر يونايتد مع سندرلاند، بينما يلتقي غداً الثلاثاء ليفربول مع ستوك سيتي المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري رمضان صبحي، فيما تختتم منافسات الجولة الاربعاء، بمباراة ساوثهامبتون مع توتنهام.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة