من جد وجد.. محمد صلاح يحصد ثمار التألق مع روما وينافس على لقب أفضل لاعب فى 2016 وجائزة أجمل أهداف العام.. وصحف إنجلترا تختار "ميسى مصر" ضمن أحسن 100 لاعب بالعالم.. فهل تعرض للظلم من "الكاف"؟

الأحد، 25 ديسمبر 2016 07:31 م
من جد وجد.. محمد صلاح يحصد ثمار التألق مع روما وينافس على لقب أفضل لاعب فى 2016 وجائزة أجمل أهداف العام.. وصحف إنجلترا تختار "ميسى مصر" ضمن أحسن 100 لاعب بالعالم.. فهل تعرض للظلم من "الكاف"؟ محمد صلاح
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"من جد وجد".. عبارة يمكن أن نطلقها على النجم المصرى محمد صلاح الذى يحصد حالياً ثمار تألقه مع روما الإيطالى على مدار عام كامل، نجح خلاله فى الحصول على لقب هداف الفريق بالنسخة الماضية من مسابقة الدورى الإيطالى "الكالتشيو" برصيد 14 هدفاً، كما تمكن من تسجيل ثمانية أهداف فى النسخة الحالية، ليصبح أفضل هداف عربى فى تاريخ المسابقة.

محمد صلاح مرشح لجائزة أفضل لاعب في روما

تواجد النجم المصرى محمد صلاح ضمن قائمة المرشحين للحصول على لقب أفضل لاعب فى نادى روما الإيطالى لعام 2016.

وطرح الموقع الرسمى لنادى روما استفتاءً جماهيرياً لاختيار اللاعب "الأفضل" فى صفوف الفريق لعام 2016، وضمت القائمة كلاً من، محمد صلاح وإدين دجيكو، ودييجو بيروتى ورادجا ناينجولان، ومانولاس، وأليساندرو فلورينزى.

"الفرعون" ينافس على لقب صاحب أجمل هدف

محمد صلاح دخل أيضاً قائمة المرشحين للحصول على لقب صاحب أجمل هدف لنادى روما الإيطالى فى عام 2016.

وذكر الموقع الرسمى لنادى روما، أن محمد صلاح ينافس بـ3 أهداف على الفوز بلقب صاحب أجمل أهداف الفريق فى 2016 أمام ساسولو فى الثانى من فبراير الماضى، ضمن منافسات الدورى الإيطالى "الكالتشيو"، كما شملت قائمة الأهداف المرشحة هدفى محمد صلاح أمام باليرمو يوم 21 فبراير الماضى، وجنوى فى الثانى من مايو، ضمن منافسات الدورى الإيطالى.

ويحصد الهدف الأكثر حصولاً على أصوات المشاركة فى الاستفتاء الجماهيرى الذى تم طرحه عبر الموقع الرسمى لنادى روما، على لقب "الأجمل" فى 2016، من بين 16 هدفاً مرشحاً.

يشار إلى أن محمد صلاح سجل مع روما  17 هدفاً  فى منافسات الدورى الإيطالى عام 2016، موزعة ما بين 8 أهداف هذا الموسم، و9 الموسم الماضى.

محمد صلاح ضمن أفضل 100 لاعب بالعالم

ليس هذا فحسب، بل اختارت الصحف الإنجليزية على غرار "الجارديان" و"ديلي ستار"، محمد صلاح ضمن أفضل 100 لاعب فى العالم لعام 2016، حيث احتل المركز الـ 65 فى قائمة "الجارديان"، فيما تواجد بالمركز الـ 50 فى قائمة "ديلي ستار".

روما رابع أندية أوروبا تسجيلاً للأهداف

وساهم محمد صلاح فى احتلال روما للمركز الرابع فى قائمة أكثر أندية أوروبا تسجيلاً للأهداف فى عام 2016، على صعيد الدوريات الخمسة الكبرى، "الفرنسى، الإنجليزى، الإيطالى، الإسبانى، الألمانى"، وسجل لاعبو روما 90 هدفاً فى 39 مباراة خاضها "زعيم العاصمة الإيطالية" بمسابقة "الكالتشيو" فى عام 2016، منها 17 هدفاً للفرعون المصري.

هل تعرض محمد صلاح للظلم من "الكاف"؟

الغريب أن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، تجاهل الإنجازات التى حققها محمد صلاح طوال العام الحالى، وقرر استبعاده من القائمة النهائية للمرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب فى افريقيا هذا العام.

وعلى الرغم من تفوق محمد صلاح على السنغالى ساديو مانى مهاجم ليفربول الإنجليزى، فى ترتيب قوائم "الأفضل" بين لاعبى العالم، إلا أن المهاجم السنغالى اقتحم القائمة النهائية على الرغم أن اللاعب لم يحقق إنجازات تذكر فى 2016.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة