لجنة إبراهيم محلب تعيد لـ "العاصمة" الأراضى المنهوبة.. محافظة القاهرة تسترد 49 ألف متر مقام عليها تعديات بمناطق الجنوب.. رئيس حى حلوان: طرحها أمام المستثمرين والدولة لن تسمح بعودة التعديات مرة أخرى

السبت، 24 ديسمبر 2016 12:00 ص
لجنة إبراهيم محلب تعيد لـ "العاصمة" الأراضى المنهوبة.. محافظة القاهرة تسترد 49 ألف متر مقام عليها تعديات بمناطق الجنوب.. رئيس حى حلوان: طرحها أمام المستثمرين والدولة لن تسمح بعودة التعديات مرة أخرى المهندس إبراهيم محلب
كتب : ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المهندس صادق على رئيس حى حلوان استرداد 3 قطع أراضى تبلغ مساحتها 49 ألف متر مربع تقع داخل نطاق الحى، مشيرًا إلى أن أحد هذه القطع الثلاث، تقع خلف كلية الهندسة فى جامعة حلوان، وهو  أحد الأماكن المميزة بالحى، لافتا إلى أنه سيتم طرحه عقب اكتمال عملية الإزالة، على المستثمرين لإقامة مشروعات عليها.

 وقال  رئيس حى حلوان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن  التعديات على القطع، كانت عبارة عن "جمالونات" وبعض المنازل والورش، مشيرًا إلى أن لجنة التخطيط فى المحافظة، ستعيد استخدامهم الاستخدام الأمثل، فى إقامة مشروعات اجتماعية وسكنية وغيره ، مؤكدا أن الدولة لن تسمح بعودة التعديات مجددا. 

وأوضح ضادق على، أن أعمال الإزالة شاركت فيها أجهزة محافظة القاهرة وحى حلوان، وقوات الجيش والشرطة، مؤكدًا أنه سيتم تأمين الثلاث قطع، من قبل شركة أمن خاصة وقوات أمن شرطية، إلى أن يعاد تخطيطها.

ونجحت أجهزة الأمن ومحافظة القاهرة بالتنسيق مع  مع لجنة استرداد أراضى الدولة، برئاسة المهندس إبراهيم محلب، مساعد الرئيس للمشروعات القومية، فى استرداد ٣ قطع أراض، وتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة بشأنها وإزالة كل الأعمال الإنشائية التى كانت مقامة عليها.

تضمنت التعديات أرضا بمساحة ١٦ ألف متر تقريبا، بشارع فيضى بحرى كلية الهندسة شرق حلوان، وقطعة أرض فضاء مقامة عليها ٤ ملاعب رياضية ومحاطة بسور من الطوب الأبيض  والأسلاك الشائكة بمساحة ٣٠٠٠ متر مربع تقريبًا، فضلًا عن تعديات بشارع الحرير والتى تقع بين شركة بورتلاند القومية بكفر العلو، وشركة الملابس بشارع الحرير، وهى عبارة عن قطعة أرض محاطة بسور من الطوب الأبيض  وتبلغ مساحتها ٤ آلاف متر.

 

وقال مصدر مسؤل بمحافظة القاهرة، إن أجهزة الأمن بالمديرية ستقوم بالتنسيق مع محافظة القاهرة ولجنة استرداد الأراضى، خلال الفترة المقبلة، لمواجهة ظاهرة الاستيلاء على أملاك الدولة سواء كانت عقارات أو أراض زراعية أو صحراوية، للقضاء على الظاهرة ومساعدة الدولة فى استعادة كل ما تم نهبه .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة