شرطة دبى تستخدم نظاما ذكيا جديدا للتنبؤ بالجرائم قبل حدوثها

السبت، 24 ديسمبر 2016 04:00 م
شرطة دبى تستخدم نظاما ذكيا جديدا للتنبؤ بالجرائم قبل حدوثها شرطة دبى
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط موقع "ديلى ميل" البريطانى الضوء على استخدم دبى لنظام ذكاء اصطناعى جديد يمكنه التنبؤ بالجرائم قبل حدوثها، حيث أعلنت Space Imaging Middle East أن شرطة دبى نشرت برمجيات خاصة متطورة بالتنبؤ بالجريمة، والتى تحلل أنماط من قواعد البيانات للشرطة وتحاول اكتشاف متى وأين من المرجح أن تحدث الجريمة.

 

وتعتمد البرمجيات فى بناء توقعاتها على خوارزميات متطورة، وقالت الشركة المطورة لنظام الذكاء الاصطناعى إن البيانات التى يتم الحصول عليها دقيقة للغاية.

 

ووفقا للتقرير فالتكنولوجيا الحديثة يمكنها تنبيه فرق الدوريات بالأحياء التى تحتاج إلى مزيد من الاهتمام من جانب الشرطة من أجل منع وقوع جريمة ما، وقال Spandan Kar مدير شركة SIME المطورة للنظام الجديد إن هذا البرنامج ذكى وفريد فى قدرته على تحديد بدقة أنماط معقدة من السلوك الإجرامى فى أحداث تبدو غير مترابطة ومن ثم التنبؤ باحتمال تكرارها، وأضاف أن الشركة واثقة من أن التحليلات دقيقة، وستفيد الشرطة فى دبى بشكل كبير لردع الجريمة.

 

جدير بالذكر أن استخدام العالم لتقنيات الذكاء الاصطناعى زاد بشكل كبير وبدأت الشركات التكنولوجيا العملاقة تطوير أدوات تعتمد على هذه التقنية المتطورة المتوقع أن تحدث نقلة فى عالم التكنولوجيا خلال سنوات من الآن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة