الصحف المصرية: توجيهات الرئيس لعلاج "غير القادرين".. تعويضات لأسر شهداء البطرسية قبل أعياد الميلاد.. تأييد حبس "جنينة" عامًا مع إيقاف التنفيذ.. الحكومة تناقش "علاوة" غير الخاضعين للخدمة المدينة

الجمعة، 23 ديسمبر 2016 08:00 ص
الصحف المصرية: توجيهات الرئيس لعلاج "غير القادرين".. تعويضات لأسر شهداء البطرسية قبل أعياد الميلاد.. تأييد حبس "جنينة" عامًا مع إيقاف التنفيذ.. الحكومة تناقش "علاوة" غير الخاضعين للخدمة المدينة الصحف المصرية
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليم: منع طلاب "اللغات" من الامتحان باللغة العربية.. قرار زيادة مساحات الأرز ينتظر موافقة "الزراعة" على شروط الرى.. التموين: لا صحة لاستبعاد 10 ملايين مواطن من البطاقات.. عمرو موسى ينضم للموقعين على بيان "تصعيد الشوبكى".. الكهرباء: تأجيل إنشاء المحطات الجديدة لعدم الحاجة إليها حالياً.. النقل: نتفاوض مع الصين لتمويل "القطار المكهرب".. مدبولى يعرض فرص الاستثمار العقارى على رجال أعمال سعوديين.. كان هذا أبرز ما تناولته الصحف المصرية اليوم الجمعة.

 

اليوم السابع
 

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس الخميس، المرحلة الرابعة من أعمال تطوير المجمع الطبى للقوات المسلحة فى كوبرى القبة، واستمع خلال الافتتاح لشرح اللواء أركان حرب هارون أبو سحلى، مدير المجمع الطبى للقوات المسلحة، الذى عرض خلاله نتائج أعمال المرحلة الرابعة للتطوير، التى شملت الأسبقية الثانية لإنشاء مستشفى القلب التخصصى، وإنشاء مستشفى الاستقبال والطوارئ والحوادث، ورفع كفاءة وتطوير مستشفى الباطنة ومبنى العيادات الخارجية والمراكز التخصصية، وتطوير المعامل المركزية للقوات المسلحة للبحوث الطبية وبنك الدم، إضافة إلى عدد من المنشآت والمبانى الإدارية والخدمية بالمجمع، وذلك بإجمالى 30 مشروعًا موزعة على 13 مشروعًا إنشائيًّا جديدًا، و14 مشروعًا لرفع الكفاءة والتطوير، و3 مشروعات للبنية التحتية والشبكات، فضلاً عن 45 مشروعًا متوسطًا وصغيرًا ومتناهى الصغر، تم إنشاؤها جميعًا بالموارد الذاتية.

 

أكدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، أنه تم التنسيق مع وزارة العدل وتخصيص محكمتين لاستخراج إعلام الوراثة لأسر ضحايا حادث الكنيسة البطرسية، وأنه يتم حاليًا صدور تقارير النيابة بالحادث لصرف التعويضات لأسر الضحايا وكذلك المصابين، قائلة: "نأمل انتهاء الصرف قبل عيد الميلاد المجيد وذلك بمجرد صدور قرار النيابة"، مضيفة: "أن التعويضات المقدمة لأسر الضحايا 100 ألف جنيه للمتوفى و40 ألف جنيه للمصاب بعد موافقة مجلس الوزراء، وأنه جار اتخاذ إجراءات من قبل وزارة الصحة لسفر من يحتاج علاج غير موجود فى مصر.

 

قضت محكمة جنح مستأنف القاهرة الجديدة، بتأييد حكم أول درجة الصادر ضد المستشار "هشام جنينة" الرئيس السابق للجهاز المركزى للمحاسبات"، بالحبس لمدة عام، وذلك فى إعادة محاكمته فى اتهامه بإشاعة أخبار كاذبة، وقررت المحكمة، إيقاف تنفيذ عقوبة الحبس لمدة ثلاث سنوات، مع تأييد تغريمه وإلزامه بالمصاريف الجنائية، وكانت محكمة أول درجة، جنح القاهرة الجديدة، كانت قضت بمعاقبة "جنينة"بالحبس سنة مع الشغل وغرامة 20 ألف جنيه وكفالة 10 آلاف جنيه، وقضت المحكمة عدم جواز نظر الاستئناف المقدم من قبل المدعى بالحق المدنى.

 

-         استلام المليار دولار "الثانية" من البنك الدولى

-         الداخلية تواجه حوادث الطرق بإذاعة "مرور إف إم"

-         تنفيذ 50% من مرافق الحى الحكومى بالعاصمة الإدارية الجديدة

-         8 بنوك مصرية على لائحة أكبر 100 مصرف عربى

 

الاهرام
 

صرح المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بأن الحكومة ستناقش فى اجتماع مجلس الوزراء المقبل مشروع قانون لمنح علاوة (قدرها 10%) لغير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية، تمهيدًا لعرضه على مجلس النواب لإصدار القانون الخاص بتلك العلاوة، ومن جانبه، أوضح وزير المالية فى تقريره لرئيس مجلس الوزراء، أن علاوة غير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية سيستفيد منها 3 ملايين من العاملين بالدولة، على أن تصرف بأثر رجعى اعتبارًا من 1/7/2016، وبتكلفة تقدر بـ2,5 مليار جنيه.

 

أصرت وزارة التربية والتعليم، على عدم التراجع عن قرار منع طلاب مدارس اللغات من أداء امتحانات الثانوية العامة باللغة العربية، بما فيها مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، على الرغم من شكاوى الطلاب وأولياء الأمور، وشدد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، على المديريات بتسهيل إجراءات تحويل الطلاب المقيدين بالصف الثالث الثانوى بالمدارس الثانوية الرسمية للغات، الراغبين فى أداء الامتحانات باللغة العربية، إلى أقرب مدرسة ثانوية عامة تدرس باللغة العربية، على أن تتم التحويلات فى موعد أقصاه الخميس 5 يناير المقبل.

      

-         إعادة تشكيل اللجان القضائية بالإصلاح الزراعى

-         تأجيل "لومارشيه" لعدم استكمال "الحماية المدنية"

-         خدمات البطاقات التموينية إلكترونيًا 17 يناير

-         السوادن يتعهد بتوفير الغذاء للعالم العربى

 

الاخبار
 

كشفت مصادر بوزارة الرى، أن قرار ارتفاع مساحات زراعة الأرز هذا العام إلى مليون فدان، بدلاً من 76 ألف، الذى أقرته اللجنة الوزارية للإنتاج فى انتظار الحصول على البيانات، والكشوف الرسمية الخاصة بتحديد المساحات المرخصة، والكروكيات المطبوعة على أجهزة الكمبيوتر، وأوضح المصدر أن اللجنة الوزارية رفضت الاعتماد على الكشوف المكتوبة بخط اليد من قبل المسئولين بوزارة الزراعة باعتبارها المسئولة رسميًا أمام الحكومة، بالإضافة إلى مطالبة اللجنة لوزارة الزراعة بقديم صور الأقمار الصناعية لهذه الزمامات المقرر زراعتها، وتوفيرها للبذور المناسبة لمحصول الأرز الأقل استهلاكًا للمياه، كما التزمت أمام اللجنة الوزارية، بحيث لا تزيد كميات مياه الرى عن المقرر سنويًا من قبل الرى لمحصول الأرز.

 

نفت وزارة التموين، ما تردد من أنباء حول حذف 10 ملايين مواطن من منظومة البطاقات التموينية، مشيرة إلى أنه سيتم خلال أيام إجراء حصر شامل ودقيق لكل المستفيدين من منظومة دعم البطاقات التموينية وإرسال البيانات إلى وزارة الإنتاج الحربى المشرفة على شركات البطاقات التموينية، وأضافت الوزارة أن بعض المواطنين يتقدمون طواعية من تلقاء نفسهم لمكاتب الوزارة لحذف غير المستحقين، سواء من المتوفين والمسافرين والأسماء المكررة.

 

-         الجنايات تؤيد منع مبارك وأسرته من التصرف فى أموالهم

-         تأمين شامل للكنائس ودور العبادة خلال احتفالات أعياد الميلاد

-         استمرار الطقس السيئ اليوم وغداً

-         الملا يطالب وزراء "أوبك" بالتنسيق لتأمين إمدادات البترول

 

المصرى  اليوم
 

انضم عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين لوضع الدستور، وزير الخارجية الأسبق، إلى الموقعين على البيان المطالب بتنفيذ حكم محكمة النقض بتصعيد الدكتور عمرو الشوبكى، لعضوية مجلس النواب، بدلاً من النائب أحمد مرتضى منصور، ليصل بذلك عدد الموقعين لـ100 شخصية عامة.

 

شددت الشركة القابضة لكهرباء مصر على أن قرار تأجيل إنشاء محطات جديدة لإنتاج الكهرباء سببه إضافة قدرات توليد بخطة "2012-2017" إلى الشبكة القومية، تكفى لتغطية الأحمال المتوقعة حتى عام 2022، وليس بسبب وجود أزمة مالية تعانى منها الوزارة.

 

-         مصدر بــ"التعليم": تحقيقات التزوير وراء الإطاحة بـ"بثينة"

-         9 شركات توقع عقود الطاقة الشمسية بـ"مشروع أسوان"

-         "الأسد": انتصارنا فى حلب انتصار لروسيا وإيران

-         "الزراعة": اللجان القضائية تعود للعمل بعد 5 سنوات توقف

 

الشروق
 

قال وزير النقل جلال سعيد، إن المفاوضات التى تُجرى مع السفير الصينى بالقاهرة سونج إيقوه، والخاصة بتمويل وإنشاء مشروع القطار المكهرب «العاشر - العاصمة الإدارية» تتمحور حول تمويل الشركات الصينية للمشروع ونقل التكنولوجيا له وتوفير الوحدات المتحركة الخاصة به، على أن تتولى شركات المقاولات المصرية تنفيذ الأعمال المدنية الخاصة به.

 

جاء ذلك فى تصريحات صحفية عقب اجتماعه مع السفير الصينى بالقاهرة، لبحث سبل التعاون القائم والمستقبلى فى مجالات النقل المختلفة، ومناقشة العروض المقدمة من الجانب الصينى وكيفية تنفيذها.

 

التقى الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان، عددًا من رجال الأعمال والمستثمرين، وممثلى الشركات السعوديين، على هامش اجتماعات مؤتمر وزراء الإسكان العرب، الذى عقد بالرياض، حيث قدم الوزير عرضًا عن الفرص الاستثمارية المتاحة حاليًا بالمدن الجديدة، فى قطاع الاستثمار العقارى، والتنمية العمرانية بوجه عام.

 

وقال الوزير، خلال حديثه مع المستثمرين السعوديين، إن الاستثمار العقارى فى مصر يحقق أعلى عائد ربح فى المنطقة، مشيرًا إلى أنه سبق واجتمع مع عدد من المستثمرين السعوديين لعرض الفرص الاستثمارية عليهم، وكان لهم مطلبان، الأول يتعلق بوجود سعرين للدولار، وتم حل هذه المشكلة حاليًا، بعد تحرير سعر الصرف، والثانى، إمكانية تحويل الأرباح، والخروج من السوق، وقانون التخارج فى طريقه للإقرار فى الفترة المقبلة، وبالتالى تم تحقيق المطلبين.

 

-         مدير "هاينز" يغادر قسم الشرطة بعد إخلاء سبيله

-         إلغاء شرط السن لقبول الأعضاء فى "المهن التمثيلية"

-         تخفيف الحكم على متهم بالتظاهر فى أوسيم

-         27 أبريل أولى جلسات طعن "دومة" على حكم المؤبد فى "أحداث مجلس الوزراء"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة