موناكو وسان جرمان يستعيدان التوازن ويشددان الخناق على نيس بالدورى الفرنسى

الخميس، 22 ديسمبر 2016 12:38 ص
موناكو وسان جرمان يستعيدان التوازن ويشددان الخناق على نيس بالدورى الفرنسى باريس سان جيرمان
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعاد موناكو وباريس سان جرمان توازنهما بفوزين ثمينين على ضيفيهما كاين 2-1 ولوريان 5 - صفر على التوالى وشددا الخناق على نيس المتصدر والمتعادل مع مضيفه بوردو سلبيا مساء الأربعاء فى المرحلة التاسعة عشرة من الدورى الفرنسى.

وانتظر موناكو مطلع الشوط الثانى ليفتتح التسجيل عبر قائده الدولى الكولومبى رداميل فالكاو من ركلة جزاء اقتنصها بنفسه بعد عرقلته من حارس مرمى الضيوف ماتيو دريير (48) رافعا رصيده الى 11 هدفا هذا الموسم فانفرد بالمركز الثالث على لائحة الهدافين

IFrame

وأضاف الواعد تييموى باكايوكو (22 عاما) الهدف الثانى بتسديدة قوية من خارج المنطقة أخطأ الحارس فى التعامل معها فعانقت شباكه (76) قبل أن يقلص هيرفيه بازيل الفارق فى الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

ولعب كاين بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 52 إثر طرد داميان دا سيلفا.

وهو الفوز الثالث عشر لموناكو هذا الموسم صالح به جماهيره بعدما عوض خسارته المذلة على أرضه أمام ليون 1-3 الأحد الماضى.

ورفع موناكو رصيده الى 42 نقطة وبات يتخلف بفارق نقطتين فقط عن جاره الجنوبى نيس الذى سقط فى فخ التعادل للمرة الخامسة هذا الموسم.

وتلقى نيس ضربتين موجعتين فى الوقت بدل الضائع بطرد نجميه الإيطالى ماريو بالوتيلى (90+2) والدولى المغربى يونس بلهندة (90+5).

 

سان جرمان يصب جام غضبه بلوريان

وصب باريس سان جرمان جام غضبه على ضيفه لوريان وسحقه بخماسية نظيفة تناوب على تسجيلها البلجيكى توماس مونييه (25) والسنغالى زارجو توريه (44 خطأ فى مرمى فريقه) والبرازيلى تياجو سيلفا (50) والاوروجويانى ادينسون كافانى (63 من ركلة جزاء) والبرازيلى الآخر لوكاس مورا (70). 

IFrame

وعزز كافانى موقعه فى صدارة لائحة الهدافين برصيد 18 هدفا، وحسن فريقه موقعه فى المركز الثالث برصيد 39 نقطة بفارق 5 نقاط خلف نيس المتصدر.

وكان النادى الباريسى حامل اللقب فى الأعوام الأربعة الأخيرة وخصوصا مدربه الأسبانى أوناى أيمرى بحاجة ماسة إلى هذا الفوز لإبعاد مقصلة الإقالة ولو مؤقتا بسبب النتائج المتذبذبة التى حققها فريق العاصمة آخرها الخسارة أمام جانجان 1-2 الأحد الماضى وكانت الرابعة له هذا الموسم أى اكثر من مجموع الهزائم التى كان تلقاها فى اى من المواسم الثلاثة الماضية.

ووجد ايمرى نفسه تحت ضغط هائل بعد اشهر قليلة على توليه المهمة خلفا للفرنسى لوران بلان، وذكرت اكثر من وسيلة اعلامية اوروبية ان الهولندى لويس فان غال والايطالى روبرتو مانشينى مرشحان لخلافته فى حال استمرت النتائج السلبية.

 

 فوز رابع على التوالى لليون ومرسيليا

وتابع ليون صحوته وحقق فوزه الرابع على التوالى فى الدورى عندما تغلب على ضيفه انجيه بهدفين نظيفين سجلهما الكسندر لاكازيت (9) رافعا رصيده الى 13 هدفا فى المركز الثانى على لائحة الهدافين، ونبيل فقير (84).

وعزز ليون موقعه فى المركز الرابع برصيد 34 نقطة مع مباراة مؤجلة مع مضيفه متز كانت توقفت فى 4 ديسمبر الحالى فى الدقيقة 31 بسبب اصابة حارس ليون البرتغالى انطونى لوبيش جراء رمى المفرقعات على ارض الملعب.

وحذا مرسيليا حذو ليون وحقق فوزه الرابع على التوالى عندما تغلب على مضيفه باستيا بهدفين لبافيتيمبى جوميس (8) والكاميرونى كلينتون نجيى (90+1) مقابل هدف لالكسندر دجيكو (83).

ورفع مرسيليا رصيده الى 30 نقطة فى المركز السادس بفارق الاهداف خلف جانجان المتعادل مع مضيفه متز بهدفين لجيمى بريان (49 و74) مقابل هدفين لاوبا نجيت (12) وجوتييه هاين (90+2).

وفاز ديجون على تولوز بهدفين نظيفين سجلهما لانيك (49 من ركلة جزاء) وبيار لويس-ميلو (52)، ونانت على مونبلييه بهدف للوكاس ليما (12 من ركلة جزاء).

وتعادل سانت اتيان مع نانسى صفر-صفر، وليل مع رين بهدف للبرتغالى أيدر لوبيز (89) مقابل هدف للكاميرونى نتيب (22).

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة