خلال جلسة حوار مجتمعى بالبرلمان..

محافظ الإسكندرية مطالبا بتوسيع سلطات المحافظين: "معرفش أشيل السكرتير"

الخميس، 22 ديسمبر 2016 03:16 م
محافظ الإسكندرية مطالبا بتوسيع سلطات المحافظين: "معرفش أشيل السكرتير" اللواء رضا فرحات محافظ الإسكندرية
كتب - نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقد اللواء رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، بعض المواد بقانون الإدارة المحلية، قائلا: "هناك مواد ترسخ لفكرة المركزية بمفهومها القديم، وهذا يخالف الدستور الذى يطالب بتطبيق اللامركزية".
 
جاء ذلك خلال جلسة الحوار المجتمعى التى تعقدها لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم الخميس، لمناقشة مشروع قانون المحليات، بحضور عدد من الوزراء والمحافظين.
 
وقال "فرحات" إن المحافظ لا يملك سلطة تعيين سكرتير المحافظة أو نقله، متابعًا: "معرفش أشيل سكرتير المحافظة"، كما طالب بتوسيع سلطات المحافظ على هيئات المرافق العامة الموجودة بالمحافظة، خصوصًا أنه يتم مسألته دون أن يملك السلطة الكافية التى تخضعه للمحاسبة.
 
وتابع: "المحافظ لا يملك سلطة تفتيش المناطق التى ينتهك فيها حقوق الإنسان، علاوة على أنه لا يوجد تنظيم لفكرة إخطاره بالحوادث الهامة بالمحافظة، ثم يأتى المسئولين ليطرحون الأسئلة".
 
وسرد المحافظ واقعة تعكس السلطات الضعيفة للمخولة للمحافظين حالياً، قائلا: "رئيس مدينة برج العرب معرفوش ولا شفته قبل كدة، ورفضت أروح المدينة حفاظًا على ماء الوجه، خصوصًا إنى مليش مكتب هناك، وكمان أنا لما نزلت مدينة العبور لما كنت محافظ القليوبية قعدت على الرصيف".
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة