بطولات وإنجازات المحترفين المصريين فى 2016.. الننى يتوج بالدورى السويسرى.. كوكا يحصد أول ألقابه مع براجا.. 3 بطولات تزين مسيرة عبد الشافى مع الأهلى السعودى.. ومحمد صلاح يمنح روما تذكرة دورى الأبطال

الأربعاء، 21 ديسمبر 2016 10:00 ص
  بطولات وإنجازات المحترفين المصريين فى 2016.. الننى يتوج بالدورى السويسرى.. كوكا يحصد أول ألقابه مع براجا.. 3 بطولات تزين مسيرة عبد الشافى مع الأهلى السعودى.. ومحمد صلاح يمنح روما تذكرة دورى الأبطال المحترفون المصريون
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق سفراء الكرة المصرية في مختلف الأندية الأوروبية والعالمية، العديد من البطولات والإنجازات فى عام 2016، وهو ما يستعرضه التقرير التالي..

 

محمد النني

محمد الننى توج بطلاً للدوري السويسري مع فريق بازل، على الرغم من انتقاله لصفوف أرسنال الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وتغلب بازل على سيون بهدفين مقابل هدف، في المباراة التى جمعتهما يوم 30 إبريل الماضى، بملعب "سانت جاكوب بارك"، ضمن منافسات الجولة الـ 31، ليحصد لقب الدوري السويسري للمرة السابعة على التوالي.

 

 

وشارك محمد النني فى 16 مباراة مع بازل بمسابقة الدورى السويسرى سجل خلالها "هدفين"، قبل انتقاله لنادى أرسنال الإنجليزى، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، وهو ما يضعه بشكل رسمى ضمن قائمة الفريق السويسرى المتوجة ويٌحسب له لقب فى تاريخه، فضلاً عن أحقيته فى الحصول على مكافآت الفوز والتتويج باللقب.

وتعد هذه المرة الرابعة التى يتوج فيها محمد النني بلقب الدورى السويسرى مع بازل، علماً بأن "الفرعون المصرى"، هو أول لاعب فى تاريخ اللاعبين المحترفين المصريين يتوج بلقب الدورى فى أوروبا أربع مرات متتالية.

 

أحمد حسن كوكا

توج أحمد حسن "كوكا" المهاجم المصري المحترف بصفوف سبورتنج براجا البرتغالي بأول لقب على مدار مشواره الاحترافي في أوروبا يوم 22 مايو الماضي.

وتوج سبورتنج براجا بطلاً لمسابقة كأس البرتغال، بعدما حقق فوزاً غالياً على بورتو عبر ركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 2/2.

 

 

ونجح أحمد حسن "كوكا فى صناعة الهدف الأول لفريق سبورتنج براجا، كما تمكن من تسجيل ركلة ترجيح ليساهم فى اعتلاء فريقه لمنصة التتويج.

 

محمد عبد الشافى

حصل محمد عبد الشافى، الظهير الأيسر للمنتخب الوطني، على ثلاث بطولات هذا العام مع الأهلي السعودي، هي الدورى السعودي وكأس خادم الحرمين الشريفين وكأس السوبر السعودي.

وتوج الأهلى بلقب الدورى على حساب الهلال، بعدما حصد 59 نقطة فى 24 مباراة، متفوقاً بفارق 10 نقاط على الهلال صاحب الوصافة، وكانت هذه المرة الأولى التى يتوج فيها الفريق الأهلاوي باللقب بعد غياب دام نحو 30 عاماً.

 

 

كما ساهم محمد عبد الشافي فى حصول الأهلى على كأس خادم الحرمين الشريفين للمرة الثالثة عشر فى تاريخه، بعدما حقق فوزاً مثيراً للغاية على فريق النصر بهدفين مقابل هدف، في المباراة النهائية التي أقيمت بملعب "الجوهرة المشعة".

وعلى ملعب "كرافين كوتاج"، معقل نادي فولهام، بالعاصمة الانجليزية "لندن"، توج محمد عبد الشافى مع الاهلى بطلاً لكأس السوبر أثر تغلبه على الهلال بركلات الترجيح، في المباراة التي جمعتهما في الثامن من أغسطس الماضي.

 

أحمد المحمدى

قاد أحمد المحمدى، الجناح الأيمن للمنتخب الوطنى، فريق هال سيتى للصعود إلى النسخة الحالية من مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج"، بعد الفوز الذي تحقق على شيفيلد وينزداي بهدف دون مقابل، في المباراة النهائية لدورة الصعود التى جمعتهما بملعب ويمبلي" فى "لندن".

 

 

وشهدت المباراة مشاركة أحمد المحمدي لمدة 90 دقيقة بين صفوف هال سيتي، ليساهم من جديد في صعود الفريق الملقب بالنمور إلى البريميرليج بعد مساهمته الملموسة عام 2014 حين كان معارًا من سندرلاند.

 

سام مرسي

قاد لاعب الوسط المصري سام مرسي، فريق ويجان إلى التأهل لدوري الدرجة الأولى "تشامبيون شيب" بعد الفوز على فريق بلاكبول برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما يوم 30 أبريل الماضي، بدوري الدرجة الثانية.

وتمكن سام مرسي من تقديم كتويات رائعة مع ويجان منذ انضمامه للفريق في انتقالات يناير الماضية قادما من فريق تشيسترفيلد، قبل أن ينتقل مطلع الموسم الحالي لنادي بارنسلي على سبيل الاعارة.

وينحدر سام مرسي اللاعب في مركز قلب الهجوم من أب مصري وأم إنجليزية، وسبق وأن شارك في مباراة واحدة مع المنتخب الوطني.

 

محمد صلاح

لعب محمد صلاح، مهاجم المنتخب الوطنى، دورا كبيراً فى صعود فريق روما إلى دورى أبطال أوروبا، بعدما قاده لاحتلال المركز الثالث في النسخة الماضية من مسابقة الدورى الإيطالي "الكالتشيو" برصيد 80 نقطة.

 

 

وتمكن محمد صلاح من تسجيل 14 هدفاً فى الدورى الإيطالي الموسم الماضي، ليحتل المركز الخامس فى قائمة الهدافين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة