وزير النفط الكويتى يترأس اجتماع مجلس وزراء "أوابك" بالقاهرة.. الخميس

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 01:35 م
وزير النفط الكويتى يترأس اجتماع مجلس وزراء "أوابك" بالقاهرة.. الخميس النفط
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة النفط الكويتية أن وزير النفط عصام المرزوق سيحضر للقاهرة غدا الأربعاء على رأس وفد رسمى لرئاسة الاجتماع الـ97 لمجلس وزراء منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)، والذى سيعقد بعد غد الخميس.

 

وقالت وزارة النفط الكويتية فى بيان اليوم الثلاثاء، أن الاجتماع سيستعرض التوصيات المرفوعة من المكتب التنفيذى للمنظمة لاتخاذ القرارات المناسبة بشأنها كمشروع الميزانية التقديرية للمنظمة لعام 2017، وتقرير تعيين مدقق حسابات المنظمة".

 

وأوضح البيان أن الاجتماع سيستعرض أيضا تقريرا حول الأوضاع البترولية العالمية، ونتائج تحكيم جائزة (أوابك) العلمية لعام 2017، بالإضافة إلى بحث أوضاع معهد النفط العربى للتدريب المتواجد ببغداد.

 

وأضاف أنه من المقرر استعراض التقارير الخاصة بنشاط الأمانة العامة ومشاركتها والفعاليات التى نظمتها، وكذلك الدراسات التى أنجزتها خلال 2016، فضلا عن التقرير السنوى عن نشاط الشركات المنبثقة عن المنظمة فى 2015 وخلال النصف الأول من 2016.

 

وأشار البيان إلى أن الوفد المرافق للوزير المرزوق يضم سفير دولة الكويت لدى القاهرة محمد الذويخ، ووكيل وزارة النفط بالوكالة رئيس الدورة الحالية للمكتب التنفيذى للمنظمة الشيخ طلال ناصر العذبى الصباح، ومدير إدارة التخطيط والعلاقات الدولية بالوكالة فلوة العجمي، ومراقب العلاقات العامة ومراقب الإعلام البترولى بالإنابة الشيخة تماضر خالد الأحمد الصباح.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة