حصاد "بريميرليج 17".. ليفربول "الدامى" يواصل ملاحقة تشيلسى على الصدارة

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 12:47 م
حصاد "بريميرليج 17".. ليفربول "الدامى" يواصل ملاحقة تشيلسى على الصدارة فرحة لاعبى مانشستر سيتى بالهدف الأول أمام أرسنال
كتب - هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتمت منافسات الجولة السابعة عشرة من الدورى الإنجليزى الممتاز، بعدما شهدت مباريات مثيرة للغاية على مدار 3 أيام، كانت بدايتها من اللقاء الذى جمع بين كريستال بالاس أمام ضيفه تشيلسى فى أجواء ضبابية كثيفة، واختتامها بالمباراة القوية التى جمعت بين إيفرتون وضيفه ليفربول فى ديربى الميرسيسايد. 
 
ويلقى "اليوم السابع" الضوء على أبرز ما جاء فى هذه الجولة من أحداث مثيرة وأهداف رائعة، خلال السطور التالية فى هذا التقرير:
 

دييجو كوستا "كلاكيت ثانى مرة" 

 
ضربة البداية كانت من ملعب "سيلهرست بارك" الذى استضاف مباراة كريستال بالاس أمام تشيلسى صاحب الصدارة، والتى أقيمت فى أجواء سادها الضباب والغيوم بشكل كبير، إلا أن النجم دييجو كوستا نجح فى اقتناص هدف الفوز للبلوز قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول، لتكون المباراة الثانية من آخر 3 مباريات التى يفوز فيها تشيلسى بهدف يسجله كوستا، بعد فوزه على وست بروميتش فى الجولة 15 بنفس الطريقة. 
 
الفوز منح تشيلسى  3 نقاط غالية عززت موقعه فى صدارة البريميرليج بعدما رفع رصيده إلى 43 نقطة، بينما رفع دييجو كوستا رصيده إلى 13 هدفا، ليواصل هو الآخر صدارته للهدافين.
 
 

المحمدى يشارك فى سقوط جديد لهال سيتى

 
النجم المصرى لعب المباراة بالكامل ولكنه لم يساعد فريقه للخروج بنتيجة جيدة من الملعب الأولمبى، وخسر معه أمام وستهام بهدف نظيف، سجله مارك نوبل من ركلة جزاء، ليزداد موقف النمور سوءاً، بعدما ظل الفريق فى المركز التاسع عشر وقبل الأخير برصيد 8 نقاط فقط.
 
 

حامل اللقب يستفيق متأخراً 

 
وعلى ملعب "بريطانيا" فشل ستوك سيتى فى الحفاظ على تقدمه أمام ضيفه ليستر سيتى حامل اللقب، لتنتهى المباراة بتعادلهما 2 : 2 ، فبعدما ظل أصحاب الأرض متقدمين بثنائية بويان كريكيتش وجو ألين حتى بعد 70 دقيقة، نجح ليستر فى تسجيل هدفين متتاليين خطف بهما تعادلاً ثميناً، عن طريق ليوناردو أولوا ودانييل أمارتى، جاء الأخير منهما قبل دقيقتين فقط من نهاية اللقاء. 
 
وكالعادة ظل رمضان صبحى نجم الأهلى السابق على مقاعد ستوك طوال الـ 90 دقيقة، إلا أن مارك  هيوز أشركه فى الثوانى الأخيرة من اللقاء بديلاً لجلين ويلان، ولكنه لم يلمس الكرة تقريباً فى هذا الوقت القصير. 
 
 

إبراهيموفيتش يواصل قيادة انتفاضة يونايتد 

 
نجح مانشستر يونايتد فى تحقيق فوز ثمين خارج ملعبه على حساب مضيفه وست بروميتش ألبيون، وذلك بفضل نجمه زلاتان إبراهيموفيتش الذى تألق بشكل لافت، وسجل ثنائية الفوز، ليقود الشياطين الحمر للانتصار الثانى على التوالى، وذلك عقب تسجيله هدف الفوز فى اللحظات الأخيرة أمام كريستال بالاس فى الجولة الماضية. 
 
وتمكن إبرا من رفع رصيده إلى 11 هدفا فى البريميرليج هذا الموسم، ليأتى فى المركز الثانى خلف دييجو كوستا نجم تشيلسى، مساهماً بذلك فى عودة يونايتد لنتائجه الجيدة مجدداً، حيث رفع رصيده إلى 30 نقطة فى المركز السادس. 
 
 

السيتى يخطف أرسنال فى قمة الجولة

 
وعلى ملعب الاتحاد أقيمت مباراة القمة فى هذه الجولة، والتى جمعت بين الكبيرين مانشستر سيتى وضيفه أرسنال، وشهدت إثارة كبيرة، حيث كان أرسنال هو البادئ بالتسجيل عن طريق نجمه ثيو والكوت، إلا أن السيتى نجح فى العودة للقاء بهدف التعادل عن طريق الشاب ليروى سانى، قبل أن يخطف النجم رحيم ستيرلينج هدف الفوز لأصحاب الأرض قبل 20 دقيقة من نهاية المباراة، ليرفع السيتى رصيده لـ 36 نقطة، ويتخطى أرسنال فى الترتيب، بفارق نقطتين.
 
وشهدت المباراة مشاركة النجم المصرى محمد الننى كبديل فى الدقيقة 78، لزميله أليكس تشامبرلين، ونجح اللاعب فى القيام بمهامه الدفاعية، ولكنه تعرض للإنذار فى الدقيقة 88 من عمر المباراة. 
 
 

مانى يمنح ليفربول فوزاً دامياً على إيفرتون فى ديربى الميرسيسايد

 
واختتمت الجولة بلقاء "ديربى الميرسياسيد" الذى جمع بين إيفرتون وضيفه ليفربول على ملعب "جوديسون بارك"، والذى ظل التعادل السلبى مسيطراً عليه حتى اللحظات الأخيرة، إلى أن سجل النجم السنغالى ساديو مانى هدف الفوز القاتل لليفربول فى الدقيقة 94، ليكون أكثر هدف فوز متأخر فى تاريخ لقاءات الفريقين بالبريميرليج، ويمنح به اللاعب فريقه 3 نقاط غالية، جعلته يصل للنقطة 37 ويواصل مطاردة تشيلسى على الصدارة.
 
 

أبرز لقطات الجولة 

 
كان المشهد الأكثر إثارة عندما قام أرسين فينجر المدير الفنى لأرسنال بإشراك أليكس تشامبرلين بديلاً لأليكس إيوبى فى الدقيقة 65 أمام مانشستر سيتى، ولكن الغريب أنه أخرجه من الملعب بعد 13 دقيقة فقط، وأشرك محمد الننى بدلاً منه، ولكن أوضح المدرب الفرنسى بعد المباراة أن السبب فى ذلك هو أن اللاعب تعرض للإصابة فى ركبته، وذلك بعدما أثار تشامبرلين جدلاً كبيراً بسبب إلقائه للقميص لحظة خروجه من الملعب غاضباً، ولكن كان ذلك بسبب حزنه لتعرضه لإصابة جديدة.
 
ليفربول  (1)
 
 
ليفربول  (2)
 
 
لفتة إنسانية رائعة كان بطلها مشجع إيفرتون الشاب، الذى ساعد مشجعاً عجوزاً للغريم ليفربول على الوصول لمقعده فى مدرجات ملعب "جوديسون بارك" فى ديربى الميرسيسايد، رغم العداء الشهير المعروف بين جماهير الفريقين. 
 
ليفربول  (3)
 
 
فرحة لاعبى ليفربول أمام جماهيرهم فى "جوديسون بارك" وسط الشماريخ بعد الفوز القاتل على إيفرتون.
 
ليفربول  (4)
 

أجمل هدف فى الجولة 

 
سجله جاى رودريجيز مهجم ساوثهامبتون فى مرمى بورنموث من تسديدة صاروخية رائعة للغاية، ليمنح فريقه الهدف الثالث فى المباراة.
 
 

ترتيب البريميرليج بعد نهاية الجولة

 
ليفربول  (5)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة