أكرم القصاص - علا الشافعي

برلمانى يقترح وقف استيراد السيارات و"التوك توك"لمدة 5 سنوات لإنهاء الزحمة

الأحد، 18 ديسمبر 2016 03:10 م
برلمانى يقترح وقف استيراد السيارات و"التوك توك"لمدة 5 سنوات لإنهاء الزحمة صورة ارشيفية لازمة المرور
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقترح النائب محمد كلوب، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب ، وقف استيراد السيارات و"التوك توك" لمدة 5 سنوات من أجل إنهاء الأزمة المرورية التى تعانى منها الطرق فى مصر.

 

وقال البرلمانى بلجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن أزمة التكدس المرورى على أجندة اللجنة، وقد تقدمنا بعدد من المقترحات للمسئولين تساعد على حل أزمة التكدس المرورى، منها وقف استيراد التوك توك والسيارات لمدة 5 سنوات.

 

وأضاف "كلوب" خلال تصريحات لـ"اليوم السابع": "التكدس المرورى أزمة أصبحت تعانى منها المحافظات ولا تقتصر على القاهرة الكبرى والإسكندرية"، مشيرا إلى أن البعض يتحايل على القانون بعد وقف استيراد "التوك توك"، ويستورده قطع ثم يتم تجميعه فى مصر.

 

ودعا "كلوب" رجال المرور إلى الانتشار فى أغلب الطرقات ولا يتم الاعتماد على الكاميرات الكائنة بإشارات المرور، مضيفًا: "يجب أن يكون رجل المرور متواجدين بكثافة فى الطرقات من أجل تسهيل عملية المرور.

 

وعن أهم أسباب التكدس المرورى فى مصر، قال عضو لجنة النقل والمواصلات:"  أسباب الزحمة تتمثل فى ضعف الثقافة فنحن شعب ثقافته هابطة بالمرور، بالإضافة إلى عدم وجود رجال مرور بشكل مستمر، بينما سبب الزحمة فى بعض محافظات مصر التوك توك".

 

وأوضح "كلوب" أنهم يستقبلون فى لجنة النقل والمواصلات، المسئولين من وزارة الداخلية ووزارة النقل والمواصلات للعمل على إنهاء أزمة التكدس المرورى.

 

ومن جانبه قال اللواء سعيد طعيمة رئيس لجنة النقل المواصلات بمجلس النواب فى تصريح مقتضب، إنه تقدم بمشروع مرور كامل لتنظيم المرور فى مصر، سيساعد على إنهاء الحوادث وأزمة المرور.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Galal Afifi

كيف ياسيادة النائب؟

مصر عضو وموقعة علي ال "جات" فكيف توقف إستيراد سيارات وتوجد شرجات أجنبية يتم تجميع سيارات أجنبية هنا بالإضافة إلي بعض الصناعات المغذية التي تنتج أجزاء تدخل في صناعة هذه السيارات وأيضا يتم تصدير منها للخارج ميل ضفيرة الكهرباء لبعض السيارات مثل مرسيدس، بي إم ، لابد من دراسة تأثير القرار علي تعاملنا وتجارتنا الأخري من بعض الدول المنتجة للسيارات ولكن في إعتقادي أنه يمكن التقييد برفع الجمارك (مرة أخري) علي السيارات ذات السعات اللترية 2000 سي سي وأكثر ومنع دخول بعض الأنواع التي يتم تصنيعا في دول حكامها أعداؤنا مثل الهوندا التي تأتي من تركيا (ونشترط علي الجانب الياباني أن يصدر لنا الهوندا من منتج آخر أو من اليابان مباشرة كما كانت من قبل، ...)، أرجو دراسة تصاريحكم يانواب قبل بخها علينا.

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن محمد شكري

بدل توقيف استيراد السيارات نرقي الموصلات العامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارجوا ممكن تفهم فكرة تطوير الموصلات العام كلا نعرف ان مصر دولة يوجد فيه طبقية ونعرف ان في ناس معدومة الدخل وناس فوق المعدوم وناس تحت الوسط وناس في الوسط وناس فوق الوسط وناس تحت طبقة الارثراء وناس غنية لدرجة لا تصوره عقل لمادا لا نرقي الموصلات العام بحث يكون هناك موصلات للناس تحت الفقر وما فوق مثال المتروه يجب ان يكون في مستويات درجة اوله وتكون بالمبلغ مثلا 10 جينة ومع توفير خدمات ودرجة ثانية يعني 5 جينه ودرجة ثالثه 1 وكله يصرف علي بعض يعني الدرجة الاوله بتصرف علي الثانيه والثانيه تصرف علي الثلثه كده هتشوف ان الزحمه اختفت في الطرق لان انا واحد من الناس لا افضل المتره علشان الزحمه فيه لكن لو توفرلي موصله محترمه ارخصلي لم اركب با5 جنيه من ان احرك عربية وشكرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة