بايرن ميونخ يحقق فوزا صعبا على دارمشتات ويسترد صدارة البوندزليجا

الأحد، 18 ديسمبر 2016 06:56 م
بايرن ميونخ يحقق فوزا صعبا على دارمشتات ويسترد صدارة البوندزليجا ليفاندوفسكى
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاد بايرن ميونخ  حامل اللقب في الأعوام الأربعة الأخيرة الى الصدارة بفوزه الصعب على مضيفه دارمشتات صاحب المركز الأخير 1-صفر اليوم الأحد، في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وعانى الفريق البافارى الأمرين للتخلص من عقبة دارمشتات الذى صمد 71 دقيقة قبل ان تهتز شباكه بهدف رائع من البرازيلي دوجلاس كوستا.

وهى المباراة الثالثة عشرة على التوالي التي يفشل فيها دارمشتات في الحفاظ على نظافة شباكه في البوندسليجا (رقم قياسى).

وحاول بايرن ميونيخ الذي افتقد خدمات قائده فيليب لام بسبب اصابة تعرض لها قبل انطلاق المباراة، منذ البداية وكان الاكثر استحواذا للكرة بيد ان مهاجميه وخصوصا البولندي روبرت ليفاندوفسكي وتوماس مولر وجدوا صعوبة في فك التنظيم الدفاعي المحكم لاصحاب الارض.

وفي غياب الخطورة، اضطر المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي الى اشراك الجناح الفرنسي فرانك ريبيري مكان الدولي التشيلي ارتورو فيدال في الدقيقة 69 قبل ان يأتي الفرج من القدم اليسرى لكوستا عندما حرك له الدولي الاسباني تياجو الكانتارا كرة من ركلة حرة فاطلقها من نحو 25 مترا ارتطمت بالعارضة وعانقت الشباك (71) مسجلا هدفه الثالث هذا الموسم.

والفوز هو الرابع على التوالي لبايرن ميونيخ والحادي عشر هذا الموسم فرفع رصيده الى 36 نقطة واستعاد الصدارة من لايبزيج مفاجأة الموسم والذي كان استعاد توازنه بالفوز على ضيفه هرتا برلين 2-صفر امس السبت.

وكان لايبزيج سقط للمرة الاولى هذا الموسم امام اينجولشتات صفر-1 في المرحلة السابقة.

ويستضيف بايرن ميونيخ على ملعبه "اليانز ارينا" لايبزيغ الاربعاء المقبل في مباراة قمة قد تشكل منعطفا في الصراع على اللقب.

يذكر ان لايبزيج تأسس عام 2009، ويشارك في بطولة النخبة للمرة الاولى في تاريخه.

ومني دارمشتات بخسارته السابعة على التوالي والحادية عشرة هذا الموسم مقابل فوزين وتعادلين، فبقي في المركز الاخير برصيد 8 نقاط.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة