سى آى كابيتال: نتوقع رد الرقابة المالية على صفقة البيع قبل نهاية ديسمبر

الجمعة، 16 ديسمبر 2016 05:01 م
سى آى كابيتال: نتوقع رد الرقابة المالية على صفقة البيع قبل نهاية ديسمبر محمود عطا الله الرئيس التنفيذى لشركة سى آى كابيتال
كتب – أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمود عطا الله، الرئيس التنفيذى لشركة سى آى كابيتال، المملوكة للبنك التجارى الدولى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه من المتوقع أن ترد الهيئة العامة للرقابة المالية على صفقة بيع حصة حجمها نحو 72%، من الشركة لمجموعة من مستثمرين، قبل نهاية شهر ديسمبر الجارى.

وأضاف محمود عطا الله، أن البنك التجارى الدولى أرسل ملف الصفقة إلى الهيئة العامة للرقابة المالية، وفى انتظار ردها، مؤكدًا أن إدارة الشركة تعمل بصورة طبيعية، وأنه تم إبلاغ البنك التجارى الدولى بعدم ممانعة الإدارة فى إتمام الصفقة، بعد مرحلة المفاوضات التى تمت، مؤكدًا أن الخطة الاستراتيجية لشركة سى آى كابيتال تمت الموافقة عليها من قبل مجلس الإدارة الحالى والمساهمين الحاليين، والمساهمين المحتملين.

كان مسؤول بالبنك التجارى الدولى، قال فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن بيع حصة نحو 72% من شركة "سى آى كابيتال"، يأتى فى إطار تخارج البنك من بعض الشركات التابعة له، والتحول إلى التركيز على نشاط البنوك التجارية المتمثل فى البنك التجارى الدولى الذى يقدم الخدمات المصرفية.

وأضاف المصدر أنه سبق أن باع البنك شركة التأمين التابعة له "سى آى إل" خلال عام 2015، وتأتى فى إطار التخارج من شركات غير الأنشطة الأساسية للبنوك التجارية.

جدير بالذكر البنك التجارى الدولى أعلن عن توقيع اتفاقية شراء أسهم (Share Purchase Agreement" (SPA" لبيع 71.94% من حصة البنك فى شركة سى آى كابيتال القابضة ويبلغ إجمالى قيمة الصفقة 683.4 مليون جنيه مصرى وقيمة إجمالية للشركة 950 مليون جنيه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة