بالصور.. ربة منزل تدخل مستشفى الفرنساوى بطنطا لإجراء عملية تحويل مسار وخرجت بتسريب فى المعدة.. الزوج: دفعت 26 ألف جنيه والعملية فشلت.. ومدير المستشفى أخبرنى بتوقيع زوجتى على إقرار رغم أميتها

الجمعة، 16 ديسمبر 2016 07:00 م
بالصور.. ربة منزل تدخل مستشفى الفرنساوى بطنطا لإجراء عملية تحويل مسار وخرجت بتسريب فى المعدة.. الزوج: دفعت 26 ألف جنيه والعملية فشلت.. ومدير المستشفى أخبرنى بتوقيع زوجتى على إقرار رغم أميتها المريضة بمستشفى الفرنساوى العالمى الجامعى
الغربية - إسلام الخياط

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ما زال مسلسل الأخطاء الطبية يعرض حلقاته من داخل المستشفيات الخاصة والعامة، وكان آخرها تدهور الحالة الصحية لربة منزل بعد فشل إجراء عملية بالجهاز الهضمى وهى تحويل المسار الخاص بالسمنة.

 

فى البداية، تقدم محمد مصطفى محمد درويش "47 عاما" صاحب مصنع ملابس مقيم قرية صناديد التابعة لمركز طنطا، ببلاغ يحمل رقم 8910 لسنة 2016 أول طنطا ضد كل من رئيس جامعة طنطا بصفته، ومدير مستشفى الفرنساوى بصفته، ورئيس قسم الجهاز الهضمى، والطبيب المختص بإجراء عملية لزوجته المريضة "لوزة حماد السيد عبيد" والمحجوزة بالمستشفى الفرنساوى، وذلك لقيام الفريق الطبى المختص بعمل عملية بالجهاز الهضمى تحويل مسار الخاص بالسمنة وعقب العملية تبين تدهور الحالة الصحية لزوجته، نتيجة الإهمال الطبى، حسب تأكيده فى البلاغ.

 

وأوضح زوج المريضة أن زوجته دخلت المستشفى فى الميعاد المتفق عليه مع الفريق الطبى المعالج، وتم الاتفاق على كل شىء من النواحى الطبية والمادية الخاصة بالمستشفى، وتم دفع جميع المبالغ المطلوبة دون إعطائه أى إيصالات تؤكد ذلك، وتم إجراء العملية، وعقب خروج زوجته من غرفة العمليات أخبره الطبيب المعالج بأن العملية نجحت بنسبة 100%، وأن زوجته الآن تحت الرعاية الطبية، مضيفًا: "بعد مرور أسبوع من العملية فوجئت بتدهور الحالة الصحية لزوجتى، وتوجهت مرة أخرى للطبيب المعالج لسؤاله عن تدهور الحالة فأخبرنى بوجود تسريب فى المعدة إثر العملية، ويلزم لها شراء دعامة بمبلغ 16 ألف جنيه، وحال لم تقُم بعمل الدعامة سيزداد التدهور الصحى للحالة، وفوجئت بأمر آخر وهو أن قسم التمريض أخبرنى بأن نسبة السكر لزوجتى مرتفعة، رغم أنها ليست مريضة سكر، وأن هناك ارتفاعا مستمرا فى درجة الحرارة".

 

وأوضح الزوج فى البلاغ أنه شاهد الدبابيس المستخدمة للعملية سقطت فى الدرنقة المستخدمة لإخراج الإفرازات الخاصة بالعملية، لافتا إلى أنه توجه مرة ثالثة للطبيب وسأله: "لماذا تطلب دعامة الآن ولم تطلبها مع العملية؟ فرد عليه الطبيب: "لإتمام ما فشل بالعملية الأولى".

 

وأضاف الزوج: "توجهت إلى الدكتور جمال موسى، مدير مستشفى الفرنساوى الدولى، لعرض شكواى عليه، ففوجئت بأنه يطالبنى بنفس المطلب بدفع 16 ألف جنيه مقابل تركيب دعامة، وهددنى أنه فى حالة عدم دفع المبلغ لن يتم إجراء عملية للمريضة، فقلت له: سوف أحملك المسئولية كاملة عما حدث لزوجتي، فقالى لى: زوجتك قامت بالتوقيع على إقرار بإخلاء مسئوليتها من المستشفى دون حدوث أى مضاعفات، وهو ما أكد لى أن هناك أمورا غير مضبوطة، خاصة أن زوجتى لا تجيد الكتابة والقراءة، مشيرا إلى أن أى مريض يقوم مرافقه أو أحد من أهله بالتوقيع على أى إقرار قبل دخول العملية، مؤكدًا أنه بعدما أخبر مدير المستشفى بذلك طرده من مكتبة ونبه على أمن المستشفى بعدم دخوله مرة أخرى إلى مكتبه.

 

وطالب الزوج فى البلاغ بتحميل المسئولية كاملة للفريق الطبى ومدير المستشفى، مطالبا بسرعة التدخل من المسئولين لإجراء العملية لإتمام ما فشل به الأطباء بالعملية الأولى، خاصة أن صحة زوجته تتدهور يوما بعد يوم بعد إنفاق كل ما يملك فى العملية الأولى.

 

وفى سياق متصل، أكد شقيق المريضة محمد حماد عبيد لـ"اليوم السابع"، أن شقيقته دخلت المستشفى وبعد فشل العملية فوجئوا بمساومتهم لإجراء عملية الدعامة لتصليح ما فشل فيه الأطباء بالعملية الأولى، مشيرا إلى أن الأطباء عللوا أخطاءهم الطبية بأنها مضاعفات للحالة، موضحًا أن الحالة ظلت داخل المستشفى 45 يوما، وتتم مطالبتهم يوميا بكل شىء للعلاج، مضيفًا: "وظلت عملية الاستنزاف مستمرة مع تهديدنا إن لم نقُم بدفع حق الدعامة لم يتم للمريضة إجراء عملية أخرى، مضيفًا: "المستشفى لها عدة أخطاء طبية متكررة وهو ما نضعه أمام كل المسئولين بداية من وزير الصحة وحتى رئيس الجامعة الذى قمنا برفع بلاغ ضده بصفته، وهو من يحاسب هؤلاء المقصرين فى واجبهم تجاه المرضى".

 

كان اللواء حسام الدين خليفة، مدير أمن الغربية، تلقى إخطارا من العميد إيهاب طلعت مأمور قسم أول طنطا يفيد، من النقيب محمد تعلب مدير نقطة مستشفى طنطا الجامعى، ببلاغ الزوج وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

 

يذكر أن أهالى المواطن زكريا أمين زكريا، المقيم بمحافظة كفر الشيخ 21 عاما، تقدموا ببلاغ اتهم مدير المستشفى الفرنساوى العالمى التابع لجامعة طنطا، بالإهمال الطبى بدخوله فى حالة غيبوبة بعد تناوله كيس دم فصيلة A موجب، والذى صرف له من بنك الدم على أنها O موجب، ما أدى إلى مضاعفات وسوء الحالة الصحية للمريض وتوفى إثر الخطأ الطبى.

 

المريضة بمستشفى الفرنساوى العالمى الجامعى
المريضة بمستشفى الفرنساوى العالمى الجامعى

 

الورقة الأولى من المحضر
الورقة الأولى من المحضر

 

الورقة الثانية من المحضر
الورقة الثانية من المحضر

 

الورقة الثالثة من المحضر
الورقة الثالثة من المحضر

 

الورقة الرابعة من المحضر
الورقة الرابعة من المحضر

 

عريضة دعوى من المحامى ضد رئيس الجامعى ومدير المستشفى والفريق الطبى
عريضة دعوى من المحامى ضد رئيس الجامعى ومدير المستشفى والفريق الطبى

 

شقيق الحالة المرضية
شقيق الحالة المرضية

 

زوج الحالة المرضية وصاحب البلاغ
زوج الحالة المرضية وصاحب البلاغ









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

وزير الصحة فاكر ان الصحة أدوية و بس, و سايب مجازر غرف العمليات فى المستشفيات تجزر فى المواطنين

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الحميد

الى الأطباء الذين قاموا باجراء العملية

اذا بليتم فاستتروا .. لو كنت مكانكم لقمت بشراء الدعامة على حسابى الخاص ولطلبت السماح من المريضة وأهلها .. الم يكن هذا أفضل من فضيحتكم على الملأ .. لكن أقول ايه والله العظيم تستاهلوا .. ألا تكفى قلة الخبرة والخطأ لتكملوها بتعاملكم هذا ؟!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو الشيماء

هناك كوارث فى الطب

الاهمال فى الطب حدث ولاحرج ..... من فترة أصيب أحد أقاربى فى مصنع وقاموا زملائi بنقله الى مستشفى النيل للتأمين الصحى وقرر الدكتور عملية تحويل مسار على أن يعيش المريض يتناول الطعام من فتحة من خرطوم مش عارف ليه أو نقله على مسئوليتنا مع التوقيع على اقرار بذلك ورفضنا اجراء عملية التحويل ... وبالفعل تم نقله الى مستشفى معهد ناصر الذى قام بدوره على أكمل وجه وخدمة فوق الوصف وتم علاج المصاب وعاد الى الحياة الطبيعية بدون خراطيم وتحويل مسار طعام . هذا طبيب وآخر طبيب والفرق بينهم مابين السماء والأرض . كل من حضر هذه الواقعة مازال يدعو للدكتور الجراح المحترم الذى أنقذنا من الجراح الآخر الذى ندعو عليه عندما نتذكر هذه الواقعة .

عدد الردود 0

بواسطة:

حر

استغلال و جهل و إهمال

استغلال الاطباء لجهل الحالة وأقاربها للتربح من عمليه ليس لها أي لازمة وضررها أكثر من نفعها و اللي يقول غير كده كذاب . بنت عمي توفت بعد عملية تدبيس معدة ب 6 شهور بعد معاناة من المضاعفات و التقيؤ الخ . الناس فاكره الطب ده سحر. ربنا يشفيها ويشفي الجميع . ولو حد عايز يخس , يبطل حشو في بقه و يقوم يهز اكتافه شوية . مش يروح يعمل عمليه . العب رياضه على قدك و كل يومين زود الجرعه حبة بسيطه وخلي عندك ارادة . غير من اسلوب حياتك و هتلاقي الوزن بينزل . مفيش حاجه اسمها تخس 5 كيلو في اسبوع ولا حتى شهر !! يوم ما تكون قارص على الاخر و بتلعب رياضه 3 ساعات في الاسبوع وتمشي بتاع 40 كيلو في الاسبوع كبيرك تخس 2 كيلو في الشهر . يعني محتاج سنة عشان تخس 20 كيلو . الانسان في المتوسط محتاج 2000 سعر حراري في اليوم عشان يفضل ثابت على وزنه . و عشان تخس لازم تشيل منهم 500 على الاقل . يبقى تاكل 1500 سعر حراري بس . انسى كل انواع العصائر و العيش والرز و المكرونة . كل خضار و فاكهه و بروتين وبس ! الجرام من الزيت فيه 9 سعرات حرارية ! يعني 100 جرام دهون فيهم 900 سعر حراري ! الخضار في المتوسط فيه 30 سعر حراري لكل 100 جرام . يعني كل كيلو خضار فيه حوالي 300 سعر حراري بس ! علموا الناس يا اعلام ازاي تبقى صحيه وازاي تاكل وكفاية بقى جهل . مفيش دوا هيخسسك , ومفيش وصفه سحرية ولا أي حاجه تحطها في بقك تخسسك . العكس ! بطل لغ وانت هتخس . بطل حشو بقك وانت تبقى تمام . دي الحقيقه اللي لازم الناس تعرفها . ولازم يبقى الاعلام مهتم بالرشاقه والرياضه لصحة الجسم بدل ما في مليون برنامج طبخ و الف نوع سمنة !

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد سالم

تأمين صحي

اي عملية جراحية معروف ان ليها مضاعفات حتي لو الجراح افضل جراح في العالم.... وهناك نقطتين بالغتين الاهمية الاولي يجب اطلاع المريض بكل المضاعفات الموثقة من قبل وزارة الصحة قبل العملية وتوقيعه بالموافقة عليها . الثانية ان يكون هناك تأمين صحي شامل .ومعني شامل ان يشمل جميع المواطنين. وان يشمل كل العلاجات والجراحات بمضاعفتها وتعويض اصحاب المضاعفات ماديا بالنسبب المقررة.

عدد الردود 0

بواسطة:

د.ماهر

تحية

لرقم6.ورقم4عدااول5سطوربالتعليق.وكفانافتى.دون.علم.بالطب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة